اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الاردن يسجل 21 % تراجع فى أعداد السياح الأوروبيين

الاردن يسجل 21 % تراجع فى أعداد السياح الأوروبيين

 

عمان "المسلة" …. انخفض عدد السياح الأوروبيين القادمين إلى المملكة خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي بنسبة 21 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي وفقا لإحصائيات هيئة تنشيط السياحة.

 

وبحسب الإحصائية؛ فقد بلغ عدد السياح الأوروبيين القادمين إلى المملكة حتى نهاية شهر تشرين الأول (أكتوبر) من العام الحالي حوالي 434 ألف سائح مقارنة مع 552.6 ألف سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي بحسب الغد.

 

وشهدت أعداد سياح المبيت من الأوروبيين انخفاضا خلال أول عشرة أشهر من العام الحالي بنسبة 21 % ليبلغوا حوالي 365 الف سائح مقارنة مع 460 ألف سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

 

كما شهد أعداد سياح اليوم الواحد من الأوروبيين تراجعا بنسبة 25 % ليبلغوا حوالي 68 ألف سائح مقارنة مع 91 ألف سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

 

وكان مدير عام هيئة تنشيط السياحة عبد الرزاق عربيات أكد  أن الخطة التسويقية الطارئة للقطاع السياحي ستركز في المرحلة الأولى على أسواق ألمانيا وفرنسا وبريطانيا.

 

وبين عربيات خلال لقائه صحفيين أمس أن الهيئة ستبدأ تنفيذ الخطة في البلدان الثلاثة وستركز على الاسواق الاخرى بعد الانتهاء من المرحلة الأولى.

 

وأضاف عربيات  "هنالك توجها لدى الملكية الأردنية بأن يكون هنالك خط مباشر من الدول الأوروبية ورحلة واحدة أسبوعيا إلى العقبة وهذا سيساهم بأن تكون التكلفة اقل على السائح وسط استغلال إلغاء الضريبة على الطيران العارض الذي يهبط في مطار الملك حسين بالعقبة".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله