اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

انطلاق معرض “إبداع على طريق الحسين العالمي الثالث” بمشاركة 150 فنان من 12 دولة عربية وأجنبية في النجف الأشرف

انطلاق معرض "إبداع على طريق الحسين العالمي الثالث" بمشاركة 150 فنان من 12 دولة عربية وأجنبية في النجف الأشرف

 

 

 


النجف الأشرف / عقيل غني جاحم


أنطلق صباح اليوم  في محافظة النجف الأشرف في ساحة ثورة العشرين معرض "إبداع على طريق الحسين العالمي" الفني الثالث، والذي تقيمه مجموعة ابداع الفنية، بمشاركة 150 فنان و 350 عمل فني من 12 دولة عربية وأجنبية، والذي يستمر لغاية العاشر صفر، وبحضور جمع كبير من محبي أهل البيت (عليهم السلام) السائرون إلى كربلاء، والمثقفين والأكاديميين والمهتمين بالشأن.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


وقال مدير مجموعة إبداع الفنية سرمد النعيمي ان: الهدف من إقامة المعرض هو وضع القضية الحسينية بأجمل الأطر الفنية ونقلها إلى بقية المجتمعات وخصوصا الأوربية كون ان القضية الحسينية هي قضية عالمية ولا تقتصر على جهة معينة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


وأضاف النعيمي ان: المعرض كان بمشاركة 12 دولة عربية وأجنبية أضاف الى العراق هي (العراق، المملكة العربية السعودية، البحرين، ايران، الهند، باكستان، بريطانيا، روسيا، الكويت، لبنان، تركيا، الجزائر) وبمشاركة 150 فنان و 350 عمل فني والذي يتكون من المحاور (الخط العربي، النحت، الرسم والفنون التشكيلية، التصوير الفوتوغرافي، التصميم الرقمي).

 

 

 

 

 

 

 

 


وبين النعيمي: إننا أقمنا هذا المعرض بإمكانيات وجهود وتمويل ذاتي محدود و الذي يعد من أهم المعارض في العراق كونه عالمي ويحتضن العديد من الدول، موضحا ان: المعرض سيقام في مدينة كربلاء المقدسة في عرض ثاني، وأيضا من المحتمل ان ينقل المعرض خارج العراق.

 


من جانبه أوضح الخطاط علي الحساني ان: المعرض يعد محطة كبيرة تعزز الرسالة الفنية لأبعاد ثورة الأمام الحسين (عليه السلام) الخالدة و إبراز الأهداف المثلى للعمل الفني الذي هو أحد محاور الإكمال لهذه الثورة العظيمة.

 

 

 

 

 

 

 

 


من جهته قال احد المشاركين في المعرض المصور الفوتغرافي السعودي صادق الخاطر ان: المعرض يشكل كرنفال فني كبير ومميز ومختص بالفن الحسيني والتعريف برسالة الطف العظيمة بعد زيارته للمعرض مع عدد من الفنانين المشاركين العرب
.

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled