اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

بالصور مهرجان زليتن للمسرح والفنون الليبية … حدث فني واعد وفعاليات متنوعة

بالصور مهرجان زليتن للمسرح والفنون  الليبية … حدث فني واعد وفعاليات متنوعة

 

 

 

 

كتب: د عصام الطابونى


طرابلس – المسلة- شهدت مدينة زليتن شرق العاصمة الليبية طرابلس افتتاح فعاليات مهرجان زليتن للمسرح والفنون بمشاركة االعديد من الفرق الفنية والمسرحية الليبية، وذلك برعاية المجلس البلدي زليتن و الهيئة العامة للسينما والمسرح والفنون .حيث كانت الفرق المشاركة تمثل المسرح الوطني لمدن «هون ومصراتة وزليتن والخمس وطرابلس»، وفرقة الجيل الصاعد طرابلس. وفرقة المسرح الأمازيغي.

 

 

 

 

 

 

 

 


هذا و يتضمن المهرجان أعمالا مسرحية و أمسيات شعرية من الشعر الفصيح والشعر الشعبي، ومعرضا للصور الفوتوغرافية والفنون التشكيلية، وبعض مناشط الأطفال وكذلك سهرات فنية للمركز الوطني للبحوث الموسيقية ومشاركة معهد جمال الدين الميلادي للفنون والمسرح.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


بالاضافة الى عقد ندوات على هامش المهرجان يلقيها أساتذة ومختصون وخبراء في هذا المجال بفندق زليتن تستمر حتى اختتام فعاليات المهرجان..

 

 

 

 

 

 

 


ومن الملفت ان المهرجان حظي حتى الآن باقبال لافت من الجمهور و المشاركين من الخبراء والفنانين والمهتمين بالمجال الفني والثقافي في ليبيا مما يمكن أن يصبح في المستقبل واحدا من المناسبات المهمة التي يقصدها السياح المحليين و الوافدين لقضاء أوقات ممتعة في فعالياته المتنوعة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


تجدر الاشارة الى ان مدينة زليتن تحظى بالعديد من عناصر الجذب السياحي، حيث تحتوي على بعض الأثار الرومانية و الآثار العثمانية والإيطالية كقصر الحرشاء ودار بوك عميرة ومبنى البلدية العثماني ومبنى البلدية الإيطالي والمنتزه الروماني المطل على البحر..هذا ويوجد في المدينة فندق زليتن ذو الثلات نجوم وهو الأهم بالمدينة حاليا بطاقة استعابية 65 غرفة
.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled