Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

فيس بوك يفعل خاصية الطمأنة بعد تفجير نيجيريا

فيس بوك يفعل خاصية الطمأنة بعد تفجير نيجيريا


القاهرة " المسلة " …. فعلت فيس بوك خاصية الطمأنة بعد تفجير قاتل في نيجيريا أول أمس الثلاثاء إثر انتقادات من المستخدمين بان شبكة التواصل الاجتماعي إنتقائية في نشر هذه الخدمة. وعادة ما تفعل فيس بوك هذه الخاصية -التي تتيح للمستخدمين التعبير عن أن وضعهم آمن- بعد الكوارث الطبيعية لكن ليس بعد وقوعتفجيرات أو هجمات.

 

لكن الشبكة الاجتماعية فعلت هذه الخاصية بعد هجمات باريس يوم الجمعة مما أثار انتقاد بعض المستخدمين لأن الخاصية ذاتها لم تفعل بعد تفجيري بيروت قبل ذلك بيوم واحد. وزعم مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليتهم عن الهجمات في باريس وبيروت.

 

وكتب مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لـ فيس بوك عبر صفحته إنه سيتم تفعيل هذه الخاصة بشكل أكبر . وقال “بعد هجمات باريس الاسبوع الماضي اتخذنا القرار باستخدام خاصية الطمأنة في الأحداث المأساوية مثل تلك التي حدثت”، وأدى تفجير أول أمس الثلاثاء في سوق بنيجيريا لمقتل 32 شخصا وإصابة 80اخرين.

 

وقالت فيس بوك إنها قررت تفعيل الخاصية بعد ذيوع أنباء هجمات باريس بسبب مستوى النشاط الكبير عبر الشبكة التي تضم 1.55 مليار مستخدم. وقال أليكس شولتز نائب رئيس فيس بوك لشؤون التطوير يوم السبت إن سكان باريس استخدموا الشبكة الاجتماعية لطمأنة أصدقائهم وذويهم.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله