اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عاجل : زعزوع حملة ترويجية بالسوق العربى لجذب السياحة العربية فى أجازة نصف العام الدراسى

هشام زعزوع وزير السياحة فى تصريحات خاصة بعد عقده إجتماعا للجنة الأزمات بالوزارة


عاجل : زعزوع حملة ترويجية بالسوق العربى لجذب السياحة العربية فى أجازة نصف العام الدراسى


تيسيرات جديدة فى التأشيرات لتسهيل دخول مواطنى دول المغرب العربى

 

 

 


ا
لقاهرة : كتب سعيد جمال الدين

 


أعلن هشام زعزوع وزير السياحة عزم الوزارة إلى إطلاق حملة ترويجية وتسويقية بالسوق العربى لتنشيط السياحة العربية إلى مصر خاصة خلال الفترة المقبلة والتى تشهد إحتفالات رأس السنة الميلادية وأجازة نصف العام الدراسى.

 


قال وزير السياحة فى تصريحات خاصة عقب رئاسته للجنة الأزمات بالوزارة والتى تضم عناصر من القطاع الحكومى إلى جانب عناصر أخرى تمثل القطاع الخاص من الغرف والإتحادات الأهلية أنه بالتزامن مع ذلك سيتم العمل على تنشيط السياحة العربية من خلال تقديم برامج بأسعار جذابة وتنظيم قافلة سياحية لبعض الأسواق العربية ، وكذلك التنسيق مع الخارجية المصرية لمنح مواطنى دول المغرب العربى ميزة الحصول على التأشيرة عند الوصول لمصر.

 


وتابع الوزير بأنه سيتم تعزيز ذلك بأجندة أحداث تضم مجموعة من الفعاليات الثقافية والحفلات الفنية لمشاهير المطربين العرب فى شرم الشيخ وغيرها من المقاصد المصرية لجذب السياحة المحلية والعربية، منوها أنه سيتم استخدام نفس الأداة لتنشيط السياحة الدولية من خلال تنظيم حفلات لمشاهير الفنانين العالميين وكبرى الفرق الموسيقية العالمية .

 

 

 

 

 

 

 

 

 


أكد هشام زعزوع على ضرورة الحفاظ على الحركة السياحية الدولية من المصادر السياحية الأخرى وذلك من خلال الاتفاق مع منظمى الرحلات على تحويل جزء من رحلاتهم الملغاة لشرم الشيخ إلى مقاصد مصرية أخرى (مثل الغردقة ومرسى علم والأقصر واسوان)؛ علاوة على عقد لقاءات مع سفراء الدول الأجنبية فى مصر للطمأنة على الوضع الحالى والتعريف بالإجراءات الأمنية الإضافية التى تم تطبيقها فى المطارات المصرية.

 


أشار وزير السياحة إلى أن لجنة الأزمات فى حالة إنعقاد دائم للوقوف على تطورات الموقف أولا بأول وإصدار القرارات التى تصب فى النهاية لصالح السياحة المصرية والخطط التى يتم وضعها والتحركات العاجلة للخروج من الأزمة التى يمر بها القطاع.

 


وحول بعض الحلول التى وصلت إليها لجنة الأزمات قال وزير السياحة أن هناك مقترحات عديدة للخروج من الأزمة على رأسها تحسين الصورة الذهنية لمصر من خلال حملة علاقات عامة مكثفة تقوم بالتركيز بصورة أكبر على السوق الروسى والبريطانى بمجرد رفع الحظر؛ بالإضافة لدعوة مشاهير كتاب الرأى فى مختلف الأسواق الكبرى لزيارة مصر وكتابة المقالات عما يشاهدونه من إيجابيات على أرض الواقع.

 


أضاف الوزير أن هناك مقترح باستخدام مواد فيلمية عن الإجراءات الأمنية التى يتم إتباعها فى المطارات المصرية فى الوقت الحالى لطمأنة السائحين فى مختلف الأسواق مع التأكيد على أن هذه الإجراءات تضاهى الإجراءات المعمول بها فى الخارج.

 


وأكد الوزير على ضرورة تنشيط السياحة الداخلية بإعداد حملة تعتمد على بث الروح الوطنية فى نفوس المواطنين لمساندة صناعة السياحة وتقديم برامج سياحية تستهدف مختلف الشرائح المصرية بأسعار جاذبة بالتنسيق مع وزارة الطيران المدنى وشركات الطيران.

 



كما يشارك هشام زعزوع وزير السياحة و الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار فى وقفة تضامنية مع الشعب الفرنسى والروسى والتى سيتم الوقوف فيها دقيقة حداد على أرواح الضحايا من روسيا وفرنسا وتقديم التعازى للشعبين الروسى والفرنسى الصديق وذلك غدا فى الساعة التاسعة والنصف مساء الأحد  فى منطقة الأهرامات (مدخل الصوت والضوء)؛ سيتم إضاءة الهرم الأكبر بإشاعة الليزر فى رسالة مضمونها "التضامن مع فرنسا وروسيا ضد الإرهاب الأسود الذى يضرب العالم
".

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله