اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مكتبة الإسكندرية تنظم محاضرة عن المواطنين الأقباط وصناعة الصحافة المصرية

مكتبة الإسكندرية تنظم محاضرة عن المواطنين الأقباط وصناعة الصحافة المصرية

 

الإسكندرية "المسلة" …. ينظم مركز الدراسات القبطية بمكتبة الإسكندرية في إطار فعاليات برنامجه الثقافي محاضرة بعنوان "المواطنون الأقباط وصناعة الصحافة المصرية"، يلقيها الدكتور رامي عطا؛ مدرس الصحافة والإعلام بالمعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق، غدا الخميس 12 نوفمبر الجارى ظهرًا.


وصرح الدكتور لؤي محمود سعيد؛ مدير المركز، أن المواطنون الأقباط دخلوا ميدان الصحافة، مُشاركين مواطنيهم المسلمين، وكذا الشوام، والأجانب المهاجرين إلى مصر، منذ سبعينيات القرن التاسع عشر في عصر الخديوي إسماعيل الذي شهد نهضة صحفية واضحة على المستويين الرسمي والأهلي، كما أن صحافة الأقباط تأثرت وما زالت بحركة الصحافة المصرية وتطورها، ذلك لأن الأقباط هم جزء لا يتجزأ من التركيب الاجتماعي المصري، وهو ما أدى إلى أن تنوع صحافة الأقباط ما بين صحافة دينية وصحافة اجتماعية واقتصادية وسياسية وأدبية وغيرها.


وأشارت دكتورة دعاء بهي الدين؛ منسق الأنشطة العلمية والثقافية بالمركز، أن المحاضرة تأتي في إطار البرامج الثقافية التي ينظمها مركز الدراسات القبطية في القاهرة والإسكندرية ويحاضر فيها المتخصصون في الدراسات القبطية من الجامعات المصرية والأجنبية.


*تُقام المحاضرة في قاعة شراع الدور الثالث، المدخل الرئيسي بمقر المكتبة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله