اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

لجنة معرض البحرين الدولى للطيران تروج عنه بمعرض دبى

 لجنة معرض البحرين الدولى للطيران تروج عنه بمعرض دبى
 
 
 
 
 
 
دبي "المسلة" …. شارك اعضاء اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران من وزارة المواصلات والاتصالات برئاسة المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات ونائب رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران معرض دبي للطيران في مطار آل مكتوم الدولي الذي يعقد خلال الفترة من 8-12 نوفمبر 2015.






وتأتي هذه المشاركة على أهمية إبراز هذ الحدث الدولي على الصعيد الدولي واستقطاب كبرى الشركات العالمية المصنعة للطائرات المدنية والعسكرية للمشاركة في المعرض القادم الذي سوف يقام تحت رعاية ملكية سامية خلال الفترة من 21-23 يناير 2016 بقاعدة الصخير الجوية.




وعلى هامش المعرض قام وزير المواصلات والاتصالات بعقد عدة اجتماعات مع شركات عالمية في إطار بحث اوجه التعاون وتعزيز مشاركة الشركات في معرض البحرين الدولي للطيران والتي من ضمنها بي أيه إي سيستمز (BAE سيستمز) وشركة رولز رويس وسافرون و GE الطيران برات آند ويتني كما تم التوقيع على المشاركة في معرض البحرين الدولي للطيران مع مجموعة شركة تاليس العالمية، الهيئة العامة للطيران المدني السعودي ممثلة عن أربع شركات طيران ومنها الخطوط الجوية السعودية، وشركة مينا ايروسبيس لصيانة وخدمات الطيران، كما تم التوقيع مع عدد من الشركات لحجز مساحات في صالة المعارض ضمن فعاليات المعرض القادم.




وبعد التوقيع صرح وزير المواصلات والاتصالات قائلا بأن الإقبال الذي حظي به معرض البحرين الدولي للطيران من قبل الشركات السعودية يعتبر منطلقا هاما لتعزيز أواصر التعاون المشترك فيما بين الشقيقتين في مجال الطيران، وما هي دليل على السعي المتواصل لإنجاح هذا لحدث الهام الذي تسعى مملكة البحرين من خلاله الى ابراز دور المملكة في الارتقاء بمستوى هذا القطاع الحيوي، وأضاف نحن نتطلع أيضا الة الى مشاركة الشركات العالمية التي التقينا بها في معرض البحرين الدولي للطيران في يناير 2016.




وأشار الى أن زيادة عدة المشاركين منذ عقد أول نسخة من معرض البحرين الدولي للطيران 2010 والنمو المستمر الذي يشهده المعرض منذ ذاك الحين دليل على نجاحه وتحقيقه للأهداف المرجوة منه، حيث ارتفعت نسبة الحضور ل 60٪ وزادت مساحة قاعة المعرض بنسبة 47٪ مقارنة بعام 2014، كما زادت نسبة الوفود المدنية والعسكرية المشاركة بنسبة 200٪ منذ عام 2012. "




ومن جانبه أكد الرئيس التنفيذي لشركة مينا أيروسبيس، عمر مطر ل بنا أن معرض البحرين الدولي للطيران من أهم المعارض التي تختص في جوانب الطيران بالمنطقة، وحيث إن MENA للطيران الخاص هي شركة رائدة في تقديم خدمات الطيران في الشرق الأوسط فإنه يسعدنا أن نشارك مرة أخرى في معرض البحرين الدولي للطيران المقبل ونحن نتطلع الى الترحيب بالعملاء والشركاء والبحث عن الفرص الجديدة التي من شأنها أن تساعدنا على الاستمرار في هذا الاتجاه في المستقبل.




وقد تم عقد مؤتمر صحفي لعرض آخر المستجدات فيما يخص الاستعدادات لاستضافة معرض البحرين والأنشطة والمبادرات الجديدة التي سيتم عقدها في المعرض 2016 والتي من ضمنها برنامج استضافة المشترين ومؤتمر "النقل الجوي في القرن 21" خلال اليوم الثاني والثالث من المعرض بالإضافة الى منتدى خاصة لقيادات أركان القوات المسلحة الجوية في الشرق الأوسط وأوروبا وأمريكا والتي سيتم عقدها في اليوم ما قبل افتتاح المعرض وذلك لمناقشة القضايا الرئيسية والخاصة بالقطاع.




ومن الجدير بالذكر بأن المعرض يشهد اقبالا من القطاعات المدنية والعسكرية ومشاركة واسعة من تركيا وروسيا والمملكة العربية السعودية وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية والهند بالإضافة مجموعة دول مجلس التعاون الخليجي وغرب أسيا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله