Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

64 دولة تستعرض أكثر من 1.5 مليون عنوان بمعرض الشارقة الدولى للكتاب

64 دولة تستعرض أكثر من 1.5 مليون عنوان بمعرض الشارقة الدولى للكتاب

 

الشارقة "المسلة"…. تفتتح غدا الاربعاء في الشارقة فعاليات الدورة الرابعة والثلاثين من معرض الشارقة الدولي للكتاب، الذي يقام خلال الفترة من 4 وحتى 14 نوفمبر الجاري، بمشاركة 1546 دار نشر من 64 دولة، ستعرض أكثر من 5ر1 مليون عنوان.

 

سيحضر حفل الافتتاح الذي سيتضمن توزيع جوائز معرض الشارقة الدولي للكتاب وجائزة اتصالات لكتاب الطفل، عدد من الشخصيات الرسمية والثقافية والفكرية، من مختلف دول العالم إلى جانب مشاهير المجتمع ونجوم الفن والإعلام.


ومن بين الدول الـ64 المشاركة في المعرض، هناك تسع دول جديدة هي بولندا، وبيرو، وغانا، وألبانيا، والأرجنتين، وبلغاريا، ومقدونيا، ومنغوليا، وصربيا.

 

كما يتضمن المعرض أكثر من 900 فعالية متنوعة، موزعة على البرنامج الثقافي، والمقهى الثقافي، وبرنامج الطفل، ومحطة التواصل الاجتماعي، وركن الطهو ، ويشارك في هذه الفعاليات مئات الشخصيات الثقافية والإعلامية والفنية، إلى جانب الممثلين والعارضين والطهاة ومشاهير مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وسيقام على هامش الدورة الثانية المؤتمر المشترك بين معرض الشارقة الدولي للكتاب وجمعية المكتبات الأمريكية، سيحضره أكثر من 330 مشاركاً مسجلاً من 18 دولة، وسيتضمن للمرة الأولى أجنحة متخصصة تتيح لأمناء المكتبات والعاملين فيها اكتشاف منتجات وخدمات جديدة تتعلق بعملهم، كما سيتضمن المؤتمر حلقات تدريبية للعاملين في المكتبات العامة، والأكاديمية، والحكومية، تتناول موضوعات جديدة ومتقدمة.

 

ويستقطب المعرض، الذي تنظمه سنوياً هيئة الشارقة للكتاب، مئات آلاف من الزوار من جميع أنحاء العالم، ويشهد العديد من الأنشطة الموجهة لجميع فئات المجتمع.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله