اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

زعزوع: تاثر قطاع السياحة المصرى بحادث الطائرة الروسية أمر طبيعى حتى تتضح الصورة

قبيل سفره  للمشاركة فى بورصة لندن السياحية الدولية

 

زعزوع: تاثر قطاع السياحة المصرى بحادث الطائرة الروسية أمر طبيعى حتى تتضح الصورة


السياحة تشكل مجموعة عمل لخدمة الوفد الروسي

 

القاهرة :سعيد جمال الدين

 

"المسلة"…. أكد هشام زعزوع وزير السياحة قبيل سفره إلى لندن لرئاسة الوفد المصرى المشارك فى بورصة لندن السياحية التى تنطلق فعالياتها غداً – الاثنين – بالعاصمة البريطانية – لندن – على أهمية المشاركة المصرية فى تلك الفعاليات لافتاً إلى أنه سيحضر قمة وزراء السياحة التابعة لمنظمة السياحة العالمية التى تنعقد ضمن فعاليات بورصة لندن الدولية هذا العام، فى ظل الظروف التى تمر بها السياحة المصرية خلال هذه الفترة وخاصة فى أعقاب سقوط حادث الطائرة الروسية .

وأعرب وزير السياحة فى تصريحا خاصة لــ بوابة السياحة العربية " المسلة "  أن يكون السبب فى سقوط الطائرة الروسية عطلاً فنيا، كما أعرب عن أمله فى أن يصدر التقرير الدولى بشأن الأسباب فى أقرب وقت ممكن.


أشار  وزير السياحة إلى  أن الأثار السلبية الناتجة عن سقوط الطائرة أمر طبيعى متوقعاً آن تتضح تلك المؤشرات غداً الاثنين أو بعد غداً قائلاً " أنت كمواطن لو حدث فى بلدك هذا الأمر ستنتظر الملابسات ".


قال وزير السياحة، إنه شكل مجموعة من الوزارة تضم  كل من عبد الفتاح العاصى رئيس قطاع الرقابة على المنشآت الفندقية، وسامى محمود رئيس هيئة التنشيط السياحى، بالإضافة إلى مديرة مكتبه، لتقديم كافة الخدمات اللوجسيتية للوفد الروسى الذى يزور مصر حالياً، لمتابعة حادث الطائرة المنكوبة، التى سقطت فجر أمس فى سيناء.


أشار وزير السياحة إلى أن رئيس مجلس الوزراء كلفه بتوفير الخدمات اللوجيستية اللازمة للوفد الروسى الذى ضم وزيرا النقل والطوارئ الروسيان، وإنه عقد اجتماعا مع الوفد الروسى بحضور وزير الطيران المدنى حسام كمال


أضاف زعزوع أن اللجنة تهدف إلى تسهيل كافة إجراءات نقل جثامين الضحايا لروسيا، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة، فضلاً عن توفير وسائل الانتقالات للوفد الروسى المتواجد حاليا.


أكد زعزوع أن الحكومة، نجحت فى إدارة الأزمة بشكل إحترافى عالى، وتمكنت من الوصول إلى مكان الحادث بأسرع وقت ممكن، كما تم نقل جثامين الطائرة المنكوبة فى وقت قياسى، مشيراً إلى أنه تلقى اتصالات دولية تشيد بتعامل مصر مع الأزمة.


كشف زعزوع النقاب  عن إعتزامه السفر فى أقرب وقت ممكن إلى موسكو، ضمن خطة إدارة الأزمة التى تتبعها الدولة، لتفادى الآثار السلبية لحادث الطائرة الروسية التى سقطت فجر أمس بمنطقة سيناء وكان على متنها 217 سائحاً ، مشيراً إلى  أنه تلقى اتصالا هاتفيا مع السفير محمد البدوى سفير مصر فى روسيا وطلب إجراء زيارة سريعة لموسكو.


وأكد زعزوع أن  تواجده فى مكان الحادث برفقة رئيس مجلس الوزراء أمس، رسالة تؤكد للعالم كله وللجانب الروسى اهتمام الدولة وممثل القطاع السياحى بالحادث مما كان له أثرا إيجابيا.


ولفت زعزوع إلى أن الحكومة المصرية تعاملت بشكل سريع وبكفاءة عالية مع الأزمة من خلال سرعة الوصول إلى مكان الحادث وسرعة نقل جثامين ضحايا الطائرة المنكوبة.


وحول  مشاركة مصر فى بورصة لندن السياحية،  أكد وزير السياحة، أنه أبلغ رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، أن سفره للخارج فى غاية الأهمية للرد على استفسارات منظمى الرحلات العالمية.


أشار زعزوع إلى أن الزيارة تتضمن عقد عدد من اللقاءات المهنية والإعلامية بالسوق البريطانى وكذلك التعرف على مطالب منظمى الرحلات التسويقية والترويجية ومقترحاتهم لدعم سبل التعاون معهم خلال الفترة القادمة للمحافظة على حجم أعمالهم للمقصد السياحى المصرى فى ظل التحديات التى تواجه هذه الصناعة الحيوية على مستوى العالم.


ومن جانبها أشارت رشا العزايزى المتحدث الرسمى باسم وزارة السياحة أن مصر تشارك هذا العام بجناح مساحته 850 متر مربع، ويضم 96 من العارضين من المحافظات والفنادق وشركات السياحة والاتحاد المصرى للغرف السياحية، لافتة إلى أن هناك نحو 186 دولة وأكثر من 50 ألف من خبراء السياحة يشاركون فى بورصة هذا العام.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله