اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

5 طائرات روسية تصل مكان الحادث اليوم لنقل الجثامين والمصابين

 

5 طائرات روسية تصل مكان الحادث اليوم لنقل الجثامين والمصابين
 

 

 

 
 
روسيا تدفع بفريق من المحققين إلى موقع سقوط حادث الطائرة الروسية 
 

 

شركة المطارات المصرية تؤكد فحص الطائرة فنياً قبل المغادرة

 

 


القاهرة : سعيد  جمال الدين
 

 

"المسلة"…. أعلنت وزارة الطوارئ الروسية أنها سوف ترسل خبراءها لموقع تحطم الطائرة الروسية المنكوبة فى شبه جزيرة سيناء اليوم، فى تمام الساعةالرابعة عصر اليوم.

 

وقال نائب وزير الطوارئ الروسى فلاديمير ستبانوف، إنه ضمن المجموعة التى سترسل لمصر الأطباء والمختصين والخبراء، الذين سيعملون فى مكان الحادث.

 

كما أعلنت وزارة الطوارئ الروسية عن إرسال 5 طائرات تابعة لها، 3 من طراز "إيل 76"، وطائرة "آن 148" وطائرة أخرى "بي 200".

 

فيما قال مصدر روسى رفيع المستوى، إن السفير الروسى فى القاهرة سيرجى كيربيتشينكو، يعقد الآن اجتماعا مع القنصل العام للسفارة لبحث تحطم الطائرة الروسية فى مصر.

 

 وأوضح المصدر أن السفير الروسى ينتظر تصريحات الجانب المصرى للخروج ببيان حول تحطم الطائرة فى سيناء، لافتاً إلى أن السفارة ستصدر بيانا عقب حصولها على كافة التفاصيل الخاصة بالواقعة .

 

ونشر موقع "رادار فلايت24" العالمى صورة لمسار الطائرة الروسية التى سقطت فى وسط سيناء، موضحا أن الطائرة سقطت من على ارتفاع 6 آلاف قدم بعد دقيقة من فقدان الاتصال بها.

 

 وتابع الموقع أن الطائرة روسية الصنع من طراز ايرباص-321 اختفت من فوق الأجواء المصرية عقب 23 دقيقة من مغادرتها مطار شرم الشيخ يوم السبت 31 أكتوبر 3:49 بتوقيت جرينتش، متجهة إلى مدينة سان بطرس بورج الروسية.

 

 وأضاف الموقع أن الطائرة التى تحمل رحلة رقم 7K9268 سلكت أجواء البحر المتوسط، وكان من المفترض أن تعبر إلى قبرص، وتابع الموقع أن المسار الذى كان قد تتبعه الطائرة من المفترض أن تعبر فوق الأجواء التركية ومنها إلى الأجواء الأوكرانية وصولا إلى بلاروسيا ثم فنلندا ومنها تدخل الأجواء الروسية فى الاتجاه الشرقى .

 

فيما أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أن غدا الأحد، الأول من نوفمبر يوما للحداد العام فى روسيا بعد تحطم طائرة روسية المنكوبة فى سيناء . إضافة .. وأوضح الموقع الرسمى للكرملين، أن الروسى فلاديمير بوتين وقع مرسوما يعلن فيه يوم 1 نوفمبر 2015 يوم حداد بعد تحطم الطائرة الروسية التى وقعت فى مصر

 

أعلن المتحدث باسم محافظ مقاطعة بسكوف الروسية، أن نائب رئيس بسكوف الروسية الكسندر كوبيلوف كان ضمن ضحايا الطائرة الروسية المتحطمة فى سيناء اليوم.

 

وأشار المتحدث فى تصريحات لوكالة نوفستى إلى أنه بالفعل كان من ضمن الركان ونحضر له برقية تعازى.

 

فيما نفى الطيار عادل محجوب رئيس الشركة المصرية للمطارات ما تردد حول عدم قيام الجهات المصرية بفحص الطائرة الروسية المنكوبة ، مؤكداً على أن الطائرة الروسية تم فحصها فنيا قبل إقلاعها من مطار شرم الشيخ متوجهة إلى مطار سان بطرسبرج فى روسيا وتبين صلاحيتها للطيران وكانت الطائرة تقل 224 راكبا بينهم طاقمها المكون من سبعة افراد.

 

جاء ذلك فى تصريحات صحفية اليوم السبت وقال محجوب الذى تدير شركته مطار شرم الشيخ إنه تم إرسال وفد فنى من الشركة إلى شرم الشيخ للمشاركة فى جمع كل بيانات الطائرة خلال وجودها بمطار شرم الشيخ واللجوء الى كاميرات المطار الخاصة برصد عمليات التفتيش الأمنى والفنى وتزويد الطائرة بالوقود والوجبات ووضع كل ذلك فى ملف وتسليمه لوزارة الطيران ولجنة تحقيق حوادث الطيران.

 

وأضاف محجوب أن كل ركاب الطائرة المنكوبة من الروس ولا توجد بينهم أية جنسيات أخرى وأنهم مجموعة سياحية وأن حركة الطيران طبيعية فى مطار شرم الشيخ حيث وصلت وغادرت عشرات الرحلات الجوية بعد الكارثة ولم تتعطل الحركة أو تتأثر لأن حوادث الطيران واردة فى كل دول العالم وتحدث فى أى وقت،

 

من ناحية أخرى أفاد مصدر بإسعاف شمال سيناء، أن سيارات الإسعاف بدأت فى نقل جثث حطام الطائرة الروسية، والذين عثر عليهم بموقع حطام الطائرة فى منطقة الحسنة بوسط سيناء، وجار نقلهم والتوجه بهم لمستشفى العريش العام والسويس.

 

 وذكر أن عددًا من الأهالى من أبناء البدو بوسط سيناء يقومون الآن بالبحث عن آثار الحطام، لافتين إلى أن الأهالى انتشروا بمناطق تدعى "اخرم واقرية والكونتلا لجمع أى حطام يعثرون عليه من الطائرة".

 

وقال الأهالى إن هذه المناطق تتسم بطبيعة جبلية شديدة الوعورة وتتصل عبر وديان ودروب بين الجبال ولا يصل إليها إرسال شبكات الاتصالات المحمولة والأرضية، وهى تتبع مركز الحسنة بوسط سيناء.

 

فيما أشار الدكتور طارق خاطر وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء،إلى  إن سيارات الإسعاف التى وصلت للمكان لم تعُد، لافتا إلى أن الجهات الأمنية المختصة أوصلت السيارات للموقع، مشيرًا إلى أنه من الصعب الوصول ومعرفة أى معلومة إلا بعد وصول سيارات الإسعاف،

 

 

أكد خاطر إلى أن وزارة الصحة تتابع الموقف، وأعلنت حالة الطوارئ بالمستشفيات. وشكلت محافظة شمال سيناء غرفة عمليات تتصل بشكل مباشر مع مجلس مدينتى الحسنة ونخل بوسط سيناء، وسارع المسئولون بمحافظة شمال سيناء إلى التواجد بمكاتبهم ومتابعة الموقف.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled