Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الهيئة الهندسية تكشف تفاصيل إنشاء مدينة سياحية عالمية بالبحر الأحمر

الهيئة الهندسية تكشف تفاصيل إنشاء مدينة سياحية عالمية بالبحر الأحمر

 

الإسماعيلية " المسلة " …  كشف اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل مشروع مدينة الجلالة العالمية، مؤكدا أنه جرى تنفيذه لإحداث انتعاشة حقيقية في مجال الاستثمار السياحي.

 

وأكد الوزير أن المشروع يشمل مدينة كاملة الخدمات والمرافق أعلى هضبة الجلالة علي ارتفاع 700 مترًا من سطح البحر على مساحة 17 ألف فدان بها، وتحتوي على جامعة الملك عبد الله، ومدينة طبية عالمية ومنطقة سباقات دولية ومناطق سكنية وخدمية.

 

وأضاف الوزير، أن المشروع يشمل منتجع الجلالة السياحي والذي يقع علي شاطيء خليج السويس علي مساحة 1000 فدان، ويشمل محلات تجارية ومنشات ترفيهية وفنادق وملاهي مائية ومارينا يخوت.

 

ولفت رئيس الهيئة الهندسية، إلى أن هناك طريق صاعد لأعلى الجبل وتلفريك، يربط المدينة بالمنتجع، بالإضافة إلى طريق حر يربط بين العين السخنة والزعفرانة كإمتداد لمحور 30 يونيو وكجزء من محور إفريقيا.

 

ونوه الوزير إلى أن المشروع سيساهم في دعم السياحة المصرية وتقديم خدمات متنوعة وجديدة، مع تنمية المنطقة بالكامل. وأشار الوزير، إلى حرص القيادة السياسية متمثلة في رغبة رئيس الجمهورية وتوصياته المستمرة بضرورة ظهور باكورة مشروع مدينة الجلالة العالمية، في البحر الأحمر، في 6 أغسطس 2016، وبالتزامن مع احتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة.

 

واستطاعت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إنهاء نحو 85% من شق طريق هضبة الجلالة البحرية، للوصول إلى ساحل البحر الأحمر، الذي يبلغ طوله 85 كيلو مترًا، ويربط بين العين السخنة والزعفرانة، تمهيدا لتحويل المنطقة الجبلية إلى مدينة سياحية جديدة علي ساحل البحر الأحمر.

وهضبة الجلالة البحرية، تقع بين العين السخنة والزعفرانة، وتتكون من سلاسل جبل الجلالة البحرية والجلالة القبلية، ويفصل بينهما وادي عربة.

مصراوى

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله