اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

إرتفاع عدد وفيات الحجاج الجزائريين الى 40 حاجا فى تدافع منى

إرتفاع عدد وفيات الحجاج الجزائريين الى 40 حاجا فى تدافع منى

 

الجزائر "المسلة" …. أعلنت وزارة الشؤون الخارجية في حصيلة جديدة نشرتها امس الجمعة أن عدد الوفيات في صفوف الحجاج الجزائريين المتوفين إثرحادث التدافع الذي وقع بمشعر منى (قرب مكة) إرتفع الى 40 حاجا وحاجة من الميامين الجزائريين.

 

وحسب نفس المصدر لـ واج هناك سبعة (7) حجاج جرحى لا يزالون يخضعون للعلاج بالمستشفى بكل من مكة و جدة و المدينة  في حين يوجد ثمانية (08) آخرون في عداد المفقودين.

 

وأكد ذات المصدر أن خلية الأزمة التابعة لوزارة الشؤون الخارجية و بالتنسيق مع خلية الأزمة التابعة لوزارة الشؤون الدينية و الأوقاف "تتابع تطور وضع الحجاج الجزائريين في البقاع المقدسة و هي على اتصال دائم مع مسؤولي البعثة المتواجدين بعين المكان و القنصل العام للجزائر".

 

وأوضحت وزارة الشؤون الخارجية أن "خلية الأزمة التابعة لوزارة الشؤون الخارجية تتابع آثار مأساة مشعر منى في حين أن الوفيات الطبيعية المسجلة خلال جميع مواسم الحج يتم معالجتها وفق إجراءات أخرى".

 

وأكد المصدر أن "السلطات السعودية التي فندت المعلومات التي بثت على الشبكات الإجتماعية و بعض وسائل الإعلام لم تنشر اي قائمة رسمية للوفيات المسجلة إثر مأستي منى و مكة (حادث الرافعة) و هي تستعد حسب بعض المصادر إلى القيام بذلك في الأيام المقبلة عبر قناة الوزارة السعودية للشؤون الخارجية".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله