اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بالصور.. الفنان العالمى ( مورجان فريمان) يزور السيدة نفيسة و شارع المعز و كوبري قصر النيل بالقاهرة

بالصور.. الفنان العالمى ( مورجان فريمان) يزور السيدة نفيسة و شارع المعز و كوبري قصر النيل بالقاهرة

 

الرقابة: لو مورجان فريمان جاب سيرة "ربنا" هنوقف فيلمه

 

القاهرة : سعيد جمال الدين

 

"المسلة" …. الزيارة التى يقوم بها الفنان الأمريكى العالمى " مورجان فريمان " لتصوير فيلمه السينمائى التسجيلى " قصة إلى الله "  "The Story Of God لمدة 5 أيام بهدف تصوير هذا  الفيلم الوثائقي الذي يعرض بقناة "ناشيونال جيوجرافيك" المنتجة للفيلم في عام 2016، وسيتم ترجمته إلى 45 لغة.،قادماً من تركيا بعد تصويره أجزاء، هذه الزيارة  تنال إهتماماً غير عادياً ما بين الجمهور العادى الذى يراه فى العديد من الأفلام الأمريكية أو عبر معجبيه والذين يلاحقونه إينما كان فى زيارته للقاهرة  ويرصدون أولأ بأول تحركاته .

 

فقد تداول معجبوا النجم الأمريكي مورجان فريمان، صورا التقطت له بشارع المعز لدين الله الفاطمي، وعلى كوبري قصر النيل، والتي ظهر فيها بصحبة فريق العمل الذي يقوم بتصوير فيلم "The Story Of God".

 

 

ونشرت الصفحة الخاصة بشارع المعز على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صورة لفريمان، واعتذرت عن رداءتها نظرا لمنع التصوير، وأجهزة الأمن تؤمن النجم الأمريكي، فيما ظهر في الصورة الثانية التي تداولها نشطاء مواقع التواصل على كوبري قصر النيل بصحبة الفريق التقني.


بينما نشرت له صورة وهو داخل مسجد السيدة نفيسة ، ومن المنتظر أن يقوم  النجم الأمريكي مورجان فريمان للسفر إلى إسرائيل يوم 23 أكتوبر الحالي لتصوير الفيلم الوثائقي The Story of God، في مدينة القدس، وهو الفيلم تدور أحداثه بين عامي 7500 و5700 قبل الميلاد عن قصة الإله والمعجزات التي قام بها على مر التاريخ.

 

ويصور فريمان الفيلم حاليا في مصر، حيث وصل أمس الأول – الأحد –  مع فريق عمل الفيلم إلى القاهرة.

 

وحول الإتهامات التى رددها البعض بأن الفيلم الذى يقوم بتصويره "موجان " يتناول الذات الإلهية  فقد صرح رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية قال رئيس الرقابة على المصنفات الفنية عبدالستار فتحي، إنه لو تأكد من تناول فيلم مورجان فريمان الجديد The Story of God، لقصة "الإله" سيتخذ إجراء فوري بوقف تصوير الفيلم.

 

وأضاف فتحي في تصريحات خاصة لـ  بوابة السياحة العربية" المسلة "، أنه عند إعطاء الرقابة تصريح تصوير لأي فيلم أجنبي يصاحب فريق عمل الفيلم رقيب يحضر تصوير كافة المشاهد، ولو وجد هذا الرقيب أي تجاوز أو تناول للذات الإلهية يتم وقف التصوير فورا.

 

ولم يكن لفريمان موقفا معاديا لإسرائيل كغيره من نجوم هوليوود الرافضين لسياستها ضد الفلسطينيين، كما حصل على جائزة عام 2013 من الجامعة العبرية في إسرائيل، وهي الجائزة التي تسببت في هجوم شديد ضده في جميع أنحاء العالم، وأدت إلى اتهامه بأنه يؤيد الفصل العنصري الذي تتبعه إسرائيل ضد الفلسطينيين.

 

 

كما أرسل الطلاب الفلسطينيين بالجامعة العبرية وبعض النشطاء داخل إسرائيل وجنوب إفريقيا والعديد من المنظمات الكندية والأمريكية رسائل لفريمان تحثه على رفض الجائزة ولكن موقفه لم يتغير، حسب ما ذكره موقع endtheoccupation.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله