Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المهيري : منطقة الخليج تحولت إلى مقصد سياحي له مكانة كبيرة على خارطة السياحة العالمية

خلال مشاركته في الاجتماع الثاني لوزراء سياحة دول مجلس التعاون الخليجي

 

المهيري : منطقة الخليج تحولت إلى مقصد سياحي له مكانة كبيرة على خارطة السياحة العالمية

 

دبي "المسلة" …. شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة في الإجتماع الثاني للوزراء والمسؤولين عن السياحة بدول مجلس التعاون الخليجي الذي عقد صباح امس في العاصمة القطرية الدوحة وتستمر أعماله لمدة يومين .

 

وأكد محمد خميس بن حارب المهيري مدير عام المجلس الوطني للسياحة والآثار رئيس الوفد الإماراتي المشارك في الاجتماع أن صناعة السياحة الخليجية تزداد زخما عاما بعد عام وأن منطقة الخليج تحولت إلى مقصد سياحي له مكانة كبيرة على خارطة السياحة العالمية خاصة مع تطور المقومات والمرافق السياحية الخليجية من فنادق ومنتجعات ومطارات وشركات طيران.

 

وقال إن مؤشرات السياحة الخليجية إيجابية للغاية وتشير إلى نمو مطرد في صناعة السياحة وأمامها مستقبل كبير ما يدعو إلى المزيد من التعاون بين دول المجلس في القطاعات السياحية المتنوعة.

 

وأشار إلى أن المؤتمر تمثل فرصة كبيرة لزيادة النمو السياحي الخليجي خاصة وأن مقومات السياحة البينية متوفرة بشكل كبير في سهولة التنقل بين دول الخليج ووجود شبكة متطورة من الطرق البرية وخطوط جوية كثيفة الحركة بين دول المجلس ورغم أن السياحة البينية الخليجية زادت بشكل كبير في الفترة الأخيرة إلا أنها لم تستغل كل الفرص المتاحة حتى الآن ويمكن أن تحقق طفرة في صناعة السياحة في دول المجلس إذا حظيت بالمزيد من الاهتمام والتطوير وسوف ترتفع مؤشرات السياحة الخليجية في المستقبل مع تنفيذ مشروعات خليجية كبرى مثل مشروع القطار الخليجي.

 

وأكد المهيري لـ وام أن الإمارات تقدمت بتصور لمشروع وثيقة تنظم العمل المستقبلي لصناعة السياحة في دول مجلس التعاون الخليجي سوف يتم طرحه على أصحاب السمو والمعالي والمسؤولين عن السياحة بدول المجلس خلال الاجتماع وسيتم مناقشة هذا المشروع لدعم التعاون المستقبلي.

 

ولفت إلى أن صناعة السياحة تتطور بخلق تكتلات جغرافية بين الوجهات السياحية والتعاون المشترك خاصة مع تغير سلوك السائحين حول العالم ورغبتهم في زيارة أكثر من وجهة سياحية في الرحلة الواحدة الأمر الذي يشكل فرصة كبيرة أمام السياحة الخليجية.

 

ونوه المهيري إلى أن جدول أعمال الإجتماع تضمن بحث مسارات التكامل بين القطاعين الحكومي والخاص بدول الخليج وجهود الدول الأعضاء في الحفاظ على التراث العمراني وكذلك مناقشة تنشيط السياحة البينية والتعاون السياحي بدول المجلس.

 

جدير بالذكر أنه سيتم على هامش الاجتماع افتتاح المعرض السنوي الأول للحرف والصناعات اليدوية الخليجية بعد غد الأربعاء كما سيتم تنظيم زيارات للوفود المشاركة إلى متحف الفن الإسلامي بالدوحة وعدد من المناطق السياحية القطرية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله