اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

توقف البحث عن الطائرة الاندونيسية المفقودة بسبب سوء الطقس

توقف البحث عن الطائرة الاندونيسية المفقودة بسبب سوء الطقس

 

جاكرتا "المسلة" …. توقفت يوم أمس عملية البحث الجوي الإندونيسي عن طائرة اختفت فوق جزيرة سولاويزي  يوم الجمعه الاول من امس وكان على متنها 10 أشخاص، بسبب الطقس السيئ.


وفقدت الطائرة الاتصال بسلطات المطار أثناء رحلة داخلية لها من ماسامبا قبل نحو 30 دقيقة من الموعد المقرر لهبوطها في مدينة ماكاسار بإندونيسيا.وقال فرديناند لومينتينتانغ، مسؤول عمليات الطيران في شركة "افياستار"، إن أحوال الطقس "لم تدعم جهودنا. خصوصاً السُحب كثيفة".


إلا أنه كشف أن عمليات البحث على الأرض ستتواصل حتى الليل.وسجل إندونيسيا في مجال سلامة الطيران غير مستقر، وشهدت البلاد ثلاث حوادث طيران كبيرة خلال العام الماضي، من بينها رحلة "إير آسيا" التي سقطت في البحر أثناء رحلة جوية من سورابايا لسنغافورة في 28 ديسمبر الماضي، مما أدى لمقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 162 شخصاً.


وفي أغسطس الماضي، سقطت طائرة ركاب في بابوا الإندونيسية، مما أدى إلى مقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 54 شخصاً.


وقُتل أكثر من 100 شخص في يونيو الماضي في تحطم طائرة نقل عسكرية بمدينة ميدان بشمال إندونيسيا، مما دفع الحكومة إلى التعهد بمراجعة اسطول القوات الجوية المتقادم.

 

 ووفقاً لموقع "افياشين سيفتي" الإلكتروني، تعرضت شركة "افياستار" لأربع حوادث مميتة، من بينها تحطم طائرة من طراز 146-300 التي تنتجها "بريتيش ايروسبيس" في إقليم بابوا شرق البلاد في عام 2009، مما أسفر عن مقتل جميع أفراد الطاقم الستة الذين كانوا على متنها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled