اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة يفتتح مهرجان الايام الثقافي في دورته ال 22

الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة يفتتح مهرجان الايام الثقافي في دورته ال 22

 

المنامة "المسلة" …. افتتح الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء صباح اليوم فعاليات مهرجان الايام الثقافي في دورته الثانية والعشرين الذي تقيمه مؤسسة الايام للنشر وذلك بمركز البحرين الدولي للمعارض وبحضور رئيس مجلس الشورى والوزراء وكبار المسؤولين بالمملكة ورجال السلك الدبلوماسي والمهتمين بالحركة الثقافية والادبية وعدد من المدعويين.

 

وقد تجول نائب رئيس مجلس الوزراء والحضور في ارجاء المعرض حيث اطلع على ما تعرضه مختلف دور النشر المشاركة في المعرض من كتب واصدارت ثقافية وادبية واعلامية.

 


وفي تصريح ل آل خليفة بهذه المناسبة قال فيه يسرني ان افتتح اليوم " مهرجان الايام الثقافي للكتاب " الثاني والعشرين الذي تنظمه مؤسسة الايام للصحافة والنشر بمشاركة العديد من دور النشر البحرينية والعربية والاجنبية وان أعرب عن تقديري لهذه المبادرة السنوية التي تهيىء للقارىء في مملكة البحرين الفرصة للاطلاع على اخر اصدارات دور النشر العربية والعالمية وابراز ما للكتاب من دور هام في تنمية الفكر وزيادة المعرفة في مجالات العلوم المتعددة .

 

وأضاف آل خليفة  لـ بنا "لقد أثبت الكتاب وعلى مر العصور بانه الوعاء الذي يسع ويحفظ كافة صنوف العلوم والاداب ، وانه المرجع والسجل لتاريخ وتراث وحضارة الامم والشعوب ، ونتاج ما جادت به أفكار وعقول العلماء والمفكرين والكتاب والمؤلفين الامر الذي يدعو الى منحه المساحة التي يستحقها ودعم كل الجهود الهادفة الى تعزيز مكانته كوسيلة اساسية للاطلاع والمعرفة في ظل ما يواجهه من تحديات نتيجة ما يضج به عالمنا اليوم من تقدم وتطور تكنلوجي وتقني أسهم في ايجاد وسائل تمتاز بالسهولة والسرعة في نقل المعلومات والثقافات والافكار والمعرفة".


وقال  " ولقد سرني ما شاهدته من حسن تنظيم المهرجان وما تميز به من تنوع ومشاركة واسعة لأكثر من مئة وثمانين دار نشر عربية واجنبية ونخبة من الكتاب والادباء متمنيا للمهرجان وللقائمين على تنظيمه في مؤسسة الايام للصحافة والنشر وكافة المشاركين المزيد من التوفيق والنجاح .


هذا ويشارك في المهرجان الذي يستمر على مدى عشرة ايام العديد من دور النشر المحلية والعربية والاجنبية والتي تعرض اكثر من سبعين الف عنوان في مختلف حقول الفكر والمعرفة .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله