Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخطوط الجزائرية تقل أول فوج من حجاج ولايات جنوب شرق البلاد إلى أرض الوطن

الخطوط الجزائرية تقل أول فوج من حجاج ولايات جنوب شرق البلاد إلى أرض الوطن

 

ورقلة "المسلة" …. عاد امس الأربعاء عبر مطار عين البيضاء بولاية ورقلة أول فوج لحجاج جنوب شرق البلاد الميامين الى أرض الوطن يضم 260 حاج وحاجة عبر رحلة للخطوط الجوية الجزائرية حسبما لوحظ .

 

وطبع حفل إستقبال ضيوف الرحمان الذي حضرته السلطات المحلية رفقة عائلات وذوي الحجاج أجواء فرحة وإرتياح كبيرين بعودة ذويهم سالمين بعد الأحداث "المؤسفة" بالبقاع المقدسة جراء سقوط الرافعة والتدافع بمنى.

 

وقد إتخذت جميع الإجراءات والتدابير من أجل ضمان استقبال الحجاج في ظروف "جيدة" إضافة إلى توفير كل التسهيلات لهم خاصة ما تعلق منها بالمراقبة الحدودية لوثائق السفر والأمتعة ما يسمح لهم بالالتحاق بذويهم في أقرب وقت مساهمة في ذلك فرق الهلال الاحمر وبعض الجمعيات المحلية .

 

وتم في هذا الإطار تدعيم فرق المطار ب 15 عون إضافي من مطار حاسي مسعود من اجل التكفل بهؤلاء الحجاج وإنهاء الإجراءات في مدة لا تتجاوز 15 دقيقة انطلاقا من الفحص الطبي وإلى غاية استلام كل حاج لأمتعته ومغادرته المطار وفقا لما أشار إليه من جهته ل"وأج" محمد وليد بجور إطار بالمديرية الجهوية للخطوط الجوية الجزائرية بورقلة.

 

ويعد الفوج القادم من البقاع المقدسة ضمن الرحلة الأولى المبرمجة من طرف الخطوط الجوية الجزائرية الأول من بين تسع رحلات برمجت لنقل الحجاج برسم موسم الحج لسنة 2015 انطلاقا من مطار ورقلة بحيث ستتواصل في العودة إلى ارض الوطن تباعا إلى غاية 9 أكتوبر الحالى .

 

وكانت الرحلات التسع التي انطلقت بتاريخ 28  أغسطس الفارط وتواصلت إلى غاية 7 سبتمبر الماضى قد ضمنت نقل 2.319  حاج وحاجة من ولايات جنوب شرق البلاد (ورقلة وغرداية والوادي واليزي وتمنراست) بمعدل يتراوح ما بين 253 و260 حاج وحاجة في كل رحلة وذلك على متن طائرات تابعة للخطوط الجوية الجزائرية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله