اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطار دبي يسجل رقم قياسى ويتعدى حاجز 7 ملايين مسافر أغسطس الماضى

مطار دبي يسجل رقم قياسى ويتعدى حاجز 7 ملايين مسافر أغسطس الماضى

 

دبى "المسلة" …. سجل مطار دبي الدولي أعلى رقم في تاريخه في أعداد المسافرين خلال شهر واحد، بعد أن ارتفع عدد مستخدمي المطار إلى أكثر من 7 ملايين مسافر في شهر أغسطس الفائت.


وأعلنت مطارات دبي أن عدد المسافرين ارتفع إلى 7 ملايين و282 ألفاً و256 مسافراً في شهر أغسطس 2015 بزيادة نسبتها 9.5% مقارنة مع 6 ملايين و648 ألفاً و058 مسافراً في أغسطس 2014.


وساهم هذا النمو غير المسبوق بارتفاع إجمالي أعداد المسافرين ما بين يناير وأغسطس 2015 إلى 52 مليوناً و264 ألفاً و223 مسافراً، بزيادة نسبتها 12.4% مقارنة مع 46 مليوناً و479 ألفاً و919 مسافراً في الفترة نفسها من العام الماضي.


 وأرجعت مطارات دبي أسباب هذا النمو إلى عوامل عدة، أبرزها موسم الأعياد والإجازات وافتتاح خطوط ومحطات جديدة من قبل طيران الإمارات وفلاي دبي وشركات طيران أخرى.وتصدرت شبه القارة الهندية قائمة الأسواق التي تتعامل مع مطار دبي، تليها أوروبا الغربية ، ومن ثم دول مجلس التعاون الخليجي.

 

وكانت أوروبا الشرقية السوق الأسرع من حيث نسبة النمو، تليها أمريكا الشمالية  مستفيدة من قيام طيران الإمارات بزيادة طاقتها المقعدية باستخدام طائرات أضخم إلى شيكاغو ودالاس وهيوستن وسان فرانسيسكو، والرحلات الإضافية اليومية إلى كل من نيويورك وسياتل.


تلتها روسيا ورابطة الدول المستقلة والشرق الأوسط، مدفوعة بشكل رئيسي بإطلاق طيران الإمارات وفلاي دبي وناقلات أخرى رحلات إضافية ووجهات جديدة. وظلت الهند بالمرتبة الأولى من حيث إجمالي عدد المسافرين، تليها المملكة المتحدة،  والسعودية.


واحتلت لندن قائمة المدن الأكثر تعاملاً مع مطار دبي تلتها الكويت فالدوحة. وأظهر تقرير مطارات دبي أن المعدل الوسطي للركاب على الرحلة الواحدة وصل إلى 217 راكباً.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله