Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فجرا وعلى ضوء القمر الاحمر وزيرا السياحة والاثار يجتمعان لبحث سبل جذب الحركة الدولية

فجرا وعلى ضوء القمر الاحمر وزيرا السياحة والاثار يجتمعان لبحث سبل جذب الحركة الدولية 

 

 

 

 


القاهرة – المسلة –  شهدت منطقة أهرامات الجيزة فجر اليوم حدوث ظاهرة خسوف القمر والتى حضر لمشاهدتها كل من  وزير السياحة " هشام زعزوع " و وزير الآثار الدكتور " ممدوح الدماطى " لرصد تلك الظاهرة من المنطقة الأثرية العريقة.

 


تجدر الإشارة إلى أن ظاهرة الأمس هى نتاج توافق بين خسوف القمر وبين كبر حجمه فيظهر أكبر ب 14٪ من حجمه الطبيعي، الأمر الذي يعد نادر جدا خاصة وأنها لم تحدث منذ عام 1982 ولن تتكرر مرة أخرى حتى عام 2033.

 


جدير بالذكر أن ظاهرة خسوف القمر هي ظاهرة من الظواهر الكونية التى تحدث عندما يقع القمر على خط واحد مع الأرض والشمس، فتحجب الأرض أشعة الشمس عنه، يكون الخسوف كليا أو جزئيا مما يجعله يبدو بلون أحمر في بعض مراحل الخسوف الجزئي، نظرا لانتشار أشعة الشمس المارة بتماس مع الكرة الأرضية.

 

 

 

 

 

 

 


وعلى هامش هذه الإحتفالية ووفقا لبيان صحفى " عقد وزير السياحة اجتماعا مع وزير الآثار حيث اتفق الوزيران على ضرورة التعاون الوثيق فى المرحلة القادمة.

 


 وتطرق الاجتماع أيضا إلى سبل تطوير وتنشيط منتج السياحة الآثرية؛ وذلك لان المنتج الآثرى المصرى يعتبر فريدا من نوعه وليس له مثيل فى العالم وأن الحضارة الفرعونية لمصر تعد من أهم عوامل الجذب للسياحة لمصر، بالإضافة إلى التأكيد على ضرورة إطلاق منتجات سياحية جديدة ومطلوبة فى المناطق الآثرية .

 


 
وأشار هشام زعزوع إلى أنه سيتم عقد لقاء عاجل بحضور وزير الآثار مع الشركة الفائزة بالحملة الدولية لتكثيف الدعاية للمنتج الثقافى وخاصة لمدن
القاهرة والأقصر وأسوان.

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله