اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المراكز الصحية بمشعر عرفات تتأهب ليوم عرفه

المراكز الصحية بمشعر عرفات تتأهب ليوم عرفه

 

منى "المسلة" …. استكملت إدارة المراكز الصحية بمشعر عرفات, استعداداتها لحج هذا العام, في إطار الخدمات الصحية المقدمة للحجاج من أجل حمايتهم ووقايتهم وعلاجهم .


وأوضح مدير إدارة المراكز الصحية وخط المشاة الدكتور إياد مؤذن , أن إدارة المراكز الصحية بعرفات وخط المشاة تعد أحد الركائز الصحية المهمة التي تقدم الخدمات الصحية الأولية لحجاج بيت الله الحرام , حيث يبلغ عدد القوى العاملة بها من أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين ما يقارب 800 مكلف بالعمل في 46 مركزاً صحياً منتشرة بمشعر عرفات , و 6 مراكز صحية موزعة على امتداد خط المشاة المؤدي إلى منى .


وأبان الدكتور إياد مؤذن , أن كل مركز صحي يوجد به 4 إلى 6 عيادات كشف, وغرفتين ملاحظه, وغرفتين ضماد, يتم فيها تقديم جميع ما يحتاجه ضيوف الرحمن من رعاية صحية أوليه ومتابعة الحالات الطارئة التي قد تحتاج إلى نقل إسعافي إلى إحدى المستشفيات بالمشاعر, مشيراً إلى أن إدارة المراكز الصحية بعرفات وخط المشاة, مجهزة بمراوح رذاذ لاستقبال حالات ضربات الشمس .


وأفاد مدير إدارة المراكز الصحية وخط المشاة لـ واس, أن إدارة المركز الصحية بعرفات و خط المشاة توفر جميع متطلبات مكافحة العدوى من أجهزة تعقيم, لتعقيم الأدوات المستخدمة وأدوات جراحية معقمة للاستخدام الواحد فقط, ويطبق جميع العاملين بإدارة المراكز الصحية وخط المشاة كل الإجراءات المطلوبة للحد من نقل العدوى .


مما يذكر أن عدد الحجاج المستفيدين من الخدمات العلاجية بمراكز عرفات للعام الماضي بلغ 51736 حاجاً , موزعة على مراكز عرفات بـ34231 , وخط المشاة بـ17505 .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله