Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مصر تشارك العالم باليوم العالمى للسياحة تحت شعار * مليار سائح .. مليار فرصة*

المنظمة الدولية تحتفل بيوم السياحة العالمى فى بوركينا فاسو

 

مصر تشارك العالم باليوم العالمى للسياحة تحت شعار * مليار سائح .. مليار فرصة*

القاهرة : سعيد جمال الدين


"المسلة" …. تستضيف "بوركينا فاسو" فعاليات الاحتفال الرسمي للمنظمة العالمية للسياحة نعام 2015  بمناسبة الإحتفال بيوم السياحة العالمى  وذلك   تحت شعار " مليار سائح .. مليار فرصة".


وقد أكدت المنظمة العالمية للسياحة فى بيان لها عن الإحتفالية  " أنها تسعى من أجل أن تكون السياحة هى جسور التفاهم المتبادل بين الشعوب ، وإنها – السياحة – هى حركة عالمية ذات قدرة على دفع عجلة التنمية بأكملها، وخلق فرص عمل، وبناء مجتمعات مستدامة نريدها لمستقبلنا. وتبني هذه الحركة جسور التفاهم المتبادل ويمكن أن تساعدنا في الحفاظ على تراثنا الطبيعي والثقافي المشترك.


أضافت المنظمة أنها تعمل من خلال الإحتفال بيوم السياحة العالمى التأكيد على أهمية السياحة وأثرها على البلدان والمجتمعات في جميع أنحاء العالم، وإمكانياتها كقوة من أجل الخير، وخلق عالم أفضل للجميع.


أشارت المنظمة إن يوم السياحة العالمي الذي يعقد في 27 سبتمبر من كل عام، يعد الحدث الأكبر دوليا في مجال السياحة حيث تهدف الاحتفالات إلى رفع مستوى الوعي بالقيمة الثقافية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية لقطاع السياحة.


أضاف البيان ان الفعاليات الرسمية التي تقام في قارة مختلفة في كل عام تعمل على معالجة التحديات الدولية التي حددتها الأمم المتحدة ضمن الأهداف الإنمائية للألفية، بالإضافة إلى أهداف التنمية المستدامة ودور السياحة في تحقيقها.


يذكر ان احتفالات اليوم العالمي للسياحة هذا العام تعقد في بوركينا فاسو بأفريقيا تحت شعار "مليار سائح، مليار فرصة"، فيما ستعقد احتفالات 2016 في تايلاند بجنوب شرق آسيا تحت شعار "السياحة للجميع"، وذلك بحسب الترتيب الجغرافي المعتمد من قبل الجمعية العامة في 2006.كما إن قطر فازت باستضافة الاحتفالات الرسمية ليوم السياحة العالمي لعام 2017 التي ستعقد تحت شعار "السياحة المستدامة – أداة للتنمية"، وذلك بعد التصويت الذي أجرته الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة في كولومبيا.


من ناحية أخرى أكدت المنظمة على أنها تتوقع حدوث نمو في عدد السياح الدوليين الوافدين من بين 3٪ و 4٪ في عام 2015 ، مشيرة إلى  ارتفاع عدد السائحون الدوليون الوافدون بنسبة 4.3٪ في 2014 إلي 1.133 مليار سائح ، كما أن عام 2014 قد شهد تحقيق أرباح عائدات التصدير الخاصة بالسياحة الدولية بنحو  1.5 تريليون دولار أمريكي.


أما على المستوى الإحتفال فى مصر فقد  أكد سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية أن الهيئة تستعد للاحتفال بيوم السياحة العالمى تحت شعار " مليار سائح .. مليار فرصة " وذلك يوم 4 أكتوبر 2015 المقبل بفندق الماسة.


أضاف سامى أن هشام زعزوع وزير السياحة سيرأس هذه الإحتفالية وتكريمه للعديد من  المنشآت السياحية الحديثة والقديمة التي تساهم بشكل فعال في دعم الحركة السياحية وطبقا للضوابط والمعايير التي انتهت لجنة الإعداد والتنظيم لها بوزارة السياحة وبما يتناسب مع شعار احتفال هذا العام وبحضور كبار الشخصيات والمسئولين وممثلى منظمة السياحة العالمية ومفوضى الاتحاد الاوروبى في مصر وبعض سفراء الدول المعنية العربية والاجنبية ورؤساء واعضاء مجلس ادارة الاتحاد والغرف السياحية وقيادات وزارة السياحة وهيئاتها علاوة علي ممثلى الإعلام المحلى والاجنبى لتغطية فعاليات الحدث.


أشار  محمود إلى أن الاحتفال يأتي تزامناً بالاحتفال العالمى الرسمى إحياء لذكرى تأسيس منظمة السياحة العالمية التابعة للامم المتحده عام 1975 والذي اختير ليكون " اليوم العالمى للسياحة " وتشارك فيه دول العالم في الاحتفال به في كل دولة من خلال اقامة وتنظيم الانشطة السياحية والثقافية والندوات التي تساعد في دعم الحركة السياحية وتعزيز الوعى بالسياحة والتعريف بأهميتها.


أكد رئيس هيئه تنشيط السياحة أن صناعة السياحة العالمية صناعه قادرة على دفع عجلة التنمية الشاملة فى العالم وتوفير الملايين من فرص العمل وزيادة الوعى بين صناع القرار والجمهور لما للسياحة من آثار اقتصادية واجتماعية كبيرة وقدرتها على إحداث التغيير الايجابى فى الدول والمجتمعات وفى حياة الناس بشكل عام وتوفير العملات الصعبة وانتشال كثير من الدول النامية من واقعها لتكون أكثر قدرةعلى التقدم.


وحول تفاصيل  الإحتفالية قال سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية إنها تتضمن كلمة وزير السياحة يعقبها عرض فيلم متعلق بتطبيق شعار الاحتفالية في مصر يليها اطلاق الحملة الدولية من خلال العرض التقديمى لشركة JWT.


كما تشهد الاحتفالية تكريم لعدد من رواد صناعة السياحة منهم ممدوح البلتاجى وزير السياحة الأسبق ورمسيس ويصا ممثل عن مدرسة الحرانية للسجاد اليدوى و عمرو منصور مروج للسياحة علي دراجة بخارية لـ12 ألف ميل و ريم فوزى عن مشروع PINK TAXI ـ وفى الجزء الثانى من الاحتفالية فيتم فيه تقديم فقرة فنية تقدمها دكتورة نسمة عبد العزيز عازفة " الماريمبا " وفرقتها الفنية والتي مثلت الهيئة في العديد من المناسبات خارج البلاد.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله