Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

محمد عبد الجبار رئيسا لقطاع السياحة الدولية

محمد عبد الجبار رئيسا لقطاع السياحة الدولية

 

القاهرة :سعيد جمال الدين


"المسلة"…. أصدر هشام زعزوع وزير السياحة قراراً بتعيين محمد عبد الجبار- المستشار السياحى المصرى بالعاصمة الإيطالية روما السابق ،ومسنشار وزير السياحة للشئون الخارجية – رئيساُ لقطاع السياحة الدولية بهيئة تنشيط السياحة.. وهو المنصب الذى كان شاغراً لمدة تزيد عن شهرين بعد نقل أحمد شكرى من موقعه كرئيساُ للسياحة الدولية لرئاسة قطاع التخطيط بالهيئة.


عبد الجبار شغل منصب مدير مكتب هيئة تنشيط السياحة بإيطاليا لفترة طويلة تمكن خلالها من تكوين صداقات وطيدة مع المسئولين الإيطاليين ، كما نجح من خلال هذه العلاقات فى القفز بأعداد السائحين الإيطاليين إلى أرقام قياسية أقتربت من مليونى سائح .. كما نجح  أيقطاب العديد من المؤتمرات السياحية الدولية الإيطالية لتقام فى المناطق السياحية المصرية وفى مقدمتها إتحاد الشركات السياحية الإيطاليةمثل الفيافيت والإستوى ..


وقد أسند إليه المهندس خالد رامى وزير السياحة السابق مهمة السفر لإيطاليا  عدة مرات لبحث سبل تنشيط السياحة الوافدة، كما كان له دورا كبيرا في معالجة الآثار السلبية لحادث تفجير القنصلية الإيطالية، حيث سافر إلى روما والتقى منظمي الرحلات وعددا من المسؤلين وشرح لهم حقيقة الحدث، وتلاشي أثاره السلبية على العلاقة التاريخية بين البلدين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله