Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مكتبة الإسكندرية توقع اتفاقية تعاون مع مركز عيسى الثقافي ببيت السناري

مكتبة الإسكندرية توقع اتفاقية تعاون مع مركز عيسى الثقافي ببيت السناري

 

الاسكندرية "المسلة" …. شهد بيت السناري" بيت العلوم والثقافة والفنون" التابع لمكتبة الإسكندرية بالقاهرة حفل توقيع اتفاقية التعاون الثقافي والمعلوماتي بين مكتبة الاسكندرية ومركز عيسى الثقافي وذلك بحضور الشيخ الدكتور خالد بن خليفة آل خليفة والأستاذ الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية.


وكان الدكتور خالد عزب رئيس قطاع المشروعات المركزية بمكتبة الاسكندرية والأستاذ الدكتور محمد أبو الفضل بدران الأمين العام للمجلس الاعلى للثقافة  والشيخ راشد بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين بالقاهرة ولفيف من رموز الثقافة والإعلام والصحافة المصرية في استقبال الشيخ الدكتور خالد آل خليفة ثم الدكتور خالد عزب بافتتاح معرض البحرين في ذاكرة مصر المعاصرة في بداية الحفل والذي ضم مجموعة من مقتنيات ذاكرة مصر المعاصرة المتعلقة بالعلاقات المصرية البحرينية.

 


وبعد مراسم توقيع الاتفاقية بين الطرفين قام الشيخ بحضور الشيخ الدكتور خالد بن خليفة آل خليفة  بتقديم درع مركز عيسى الثقافي للأستاذ الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية والذي قدم بدوره مجسم مكتبة الاسكندرية لسعادة الشيخ الدكتور خالد آل خليفة.

 

وفي نهاية الحفل قام الشيخ الدكتور خالد آل خليفة بتدشين المرحلة الاولى من الربط الالكتروني بين موقعي مركز عيسى الثقافي ومكتبة الاسكندرية على ان يتم تطوير عملية الربط الالكتروني بشكل متكامل بين المؤسستين.


وتأتي الاتفاقية في إطار زيارة الدكتور الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة نائب رئيس مجلس الأمناء والمدير التنفيذي لمركز عيسى الثقافة بالمملكة البحرينية والوفد المرافق له لزيارة مكتبة الإسكندرية والتي شهدتعقد العديد من اللقاءات مع العديد من المسئولين بالمكتبة والاجتماعات لمناقشة آليات تنفيذ الاتفاقية، كما شملت زيارة الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة لقائه بالعديد من كبار المسئولين، حيث التقى بالإسكندرية بمحافظ الإسكندرية، وفي القاهرة بالدكتور أبو الفضل بدران الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، و أحمد السيد النجار رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام و جلاء جاب الله رئيس مجلس إدارة دار التحرير واللواء سامح سيف اليزل رئيس مركز الجمهورية للدراسات السياسية و حلمي النمنم رئيس دار الكتب والوثائق القومية وكذلك وفد نادي النيابة الإدارية بالاسكندرية.

 


ومن جانبه أعلن الدكتور الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة عن سعادته بالزيارة المثمرة إلى جمهورية مصر العربية واللقاءات التي تمت على المستوى الثقافي والإعلامي، كما تقدم بالشكر إلى وحدة العلاقات الثقافية والدعم المعلوماتي ووحدة المركز الصحفي والإعلامي بمكتبة الاسكندرية والتعاون الثقافي الذي تم بين مركز عيسى الثقافي ومكتبة الإسكندرية والذي سيفعل بشكل فوري في جميع المجالات والأنشطة المشتركة في المجالات الثقافية والمعلوماتية ومجال حفظ التراث والتاريخ والإعلام.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله