Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مؤسسة دار الهلال تصدر السماء تمطر ذهبا للكاتب العراقي جاسم محمد صالح

مؤسسة دار الهلال تصدر  السماء تمطر ذهبا  للكاتب العراقي جاسم محمد صالح

 

القاهرة "المسلة" هناء سيف الدين …. صدر مؤخرا من  مؤسسة دار الهلال للأولاد والبنات بمصر  المجموعة القصصية للأطفال " السماء تمطر ذهبا"  للكاتب العراقي والباحث المؤرخ:  جاسم محمد صالح .


جاسم صالح ومن الجدير بالذكر أن للمؤلف مؤلفات عدة في مجال الأدب والثقافة والعلوم والفنون للكبار  والأطفال مايقرب من 76 كتاب، فبالنسبة لأدب الكبار له مؤلفات عدة أهمها المجموعة القصصية: "طقوس في مدن النساء"  وكتاب عن الأشراف الهاشميين  وموسوعة" العشائر الضيغية "وآخر عن "نقابة السادة الأشراف الهاشميين " كما تعددت مؤلفاته في المنهج الدراسي العراقي في علم الحاسوب وقواعد اللغة العربية للسنوات المختلفة .


وبالنسبة للأطفال فقد نشرت له العديد من القصص والروايات والمسرحيات أهمها: المسرحية التاريخية "سقوط الملك شهريار" والمجموعة القصصية "وجوه تغني للفرح " والرواية  القصصية القصيرة"  وأخرى بعنوان "الشجرة الطيبة" وثلاث قصص تاريخية عن أبطال ثورة العشرين  والمجموعة القصصية القصيره "عروس البســــــتان" ، كما أن للمؤلف الكثير من المسرحيات التي مثلت على خشبة المسرح منها :. مسرحية (إنهم يسرقون الشمس) للأطفال و مسرحية (مملكة الذهب) للكبار و مسرحية (الأصدقاء الطيبـــون) للأطفال   
هذا ويعد الأستاذ جاسم من المؤسسين للملتقى الأدبي الشبابي ببغداد ومن المتخصصين  قي   كتابة أدب الأطفال : ( قصة ، مسرحية ،  سيناريو , دراسة , مسح دمى )


نشرت له  الكثير من الدراسات والبحوث المعمقة في مجالات التربية والتعليم والذكاء وفلسفة التربية والتعليم الاكتروني وفن التعليم وستصدر قريبا في كتاب  بعنوان : ( آراء ومفاهيم في التربية والتعليم )

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله