Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

استكمال تفويج جميع الحجاج الأردنيين من المدينة المنورة الى مكة المكرمة

استكمال تفويج جميع الحجاج الأردنيين من المدينة المنورة الى مكة المكرمة
 

المدينة المنورة "المسلة" …. أنهت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية مساء اول امس تفويج الحجاج الأردنيين من المدينة المنورة الى مكة المكرمة.

 

وقال رئيس بعثة الحج الأردنية في المدينة المنورة عبد الرحمن شاهين في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) ان عملية التفويج تمت بسلاسة ويسر دون أن تعترضها أي صعوبات تذكر.


وأضاف، ان الحجاج أقاموا في المدينة المنورة المدة المحددة في أماكن سكناهم المخصصة في المنطقة المركزية التي لا تبعد عن المسجد النبوي أكثر من خمسمائة متر، ما أتاح لهم أداء الصلوات بسهولة.

 

واشاد شاهين بتعاون السلطات السعودية ممثلة بوزارة الحج والجهات المعنية في المدينة المنورة، مقدرا جهود أعضاء بعثة الحج الأردنية في المدينة المنورة التي تضم بعثات ادارية وارشادية وطبية واعلامية، مشيرا الى وجود مراكز للبعثة في المدورة ومعان وداخل السعودية في منطقتي حالة عمار وتيماء من أجل متابعة أحوال وشؤون الحجاج والاطمئنان على أوضاعهم ووصولهم بسلام، منوها في هذا الصدد بسهولة وسرعة انهاء الإجراءات الحدودية.

 

وبين ان وزارة الأوقاف وضعت خطة لسير الحافلات ومتابعتها من خلال التنسيق بين المراكز، موضحا أنه تم تخصيص حافلات احتياطية لاستخدامها في حال تعطل أي من الحافلات التي تقل الحجاج، وذلك بهدف عدم تأخيرهم وتكبدهم أي عناء.

 

وبين شاهين أنه تم في اطار خطة ادارية وارشادية شاملة استقبال الحجاج في منطقة (بيار علي) وهي ميقات حجاج الأردن، حيث تم تبصيرهم بأمور ومتطلبات مناسك الحج، اضافة الى الرد على استفساراتهم بهذا الخصوص.

 

وفيما يتعلق بحجاج 48 قال شاهين انهم عبروا من المدينة المنورة الى مكة المكرمة دون أن يقيموا في المدينة المنورة، التي سيقيمون فيها في طريق عودتهم لدى الانتهاء من أداء مناسك الحج.

 

من جانب آخر، قال الطبيب المشرف في البعثة الطبية في المدينة المنورة الدكتور حيدر الخصاونة أنه جرى استقبال العديد من الحالات التي تعاني من أمراض بسيطة كالرشح والانفلونزا والآلام الناجمة عن الارهاق والسفر، وتم تقديم العلاجات اللازمة لهم.

 

وأضاف ان البعثة الطبية تابعت حالة طبية صعبة واحدة لحاج أردني أصيب بنزيف دماغي نقل على إثره الى احدى المستشفيات واجريت له عملية جراحية سريعة، وأصبح بوضع مستقر وسيكون قادرا بإذن الله على أداء مناسك الحج، مشيدا بتعاون الأجهزة الطبية السعودية واهتمام ومتابعة بعثة الحج الأردنية في المدينة المنورة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله