اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المتحف المصري الكبير استقبل 1025 قطعة أثرية

المتحف المصري الكبير استقبل 1025 قطعة أثرية

 

القاهرة "المسلة" …. استقبل المتحف المصري الكبير أول أمس الثلاثاء 1025 قطعة أثرية من مخازن آثار طابية النحاسين والمخزن المتحفي بماريا بمدينة الإسكندرية تمهيداً لعرضها عند افتتاح المتحف، صرح بذلك د. ممدوح الدماطي وزير الآثار.


وأوضح الدماطي أن الوزارة قد اتخذت كافة الإجراءات الأمنية أثناء عملية نقل الآثار وبحضور مجموعة من أمناء ومرممي المتحف وفريق التغليف والنقل به، لافتاً إلى أن عملية نقل القطع الأثرية تمت على أحدث تقنيات النقل وبما يضمن السلامة الكاملة للقطع الأثرية المنقولة.

 


وأضاف الوزير أن المتحف المصري الكبير والمتحف القومي للحضارة قد استقبلا في الآونة الأخيرة عدد كبير من القطع الأثرية من مختلف المناطق والمخازن الأثرية الأمر الذي يأتي ضمن خطة الوزارة في حماية القطع الأثرية في ظل عدم تأمين المخازن بالشكل الكافي.


من جانبه قال د. طارق توفيق المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير أنه فور وصول القطع إلى المتحف تم إيداعها بمعامل الترميم لإجراء أعمال الصيانة للازمة لها وهى عملية دورية تتم لكافة القطع المنقولة للمتحف.

 


 وأشار توفيق إلى أنه تم نقل 766 قطعة أثرية من المخزن المتحفي بماريا عبارة عن تماثيل التيناجرا وأواني الهيدرا وأعمدة وتيجان من العصر اليوناني بالإضافة إلى جزء من تابوت ومجموعة من المسارج والأواني، أما القطع التي تم نقلها من مخزن آثار طابية النحاسين فهي عبارة عن عملات برونزية ومسارج وأدوات تجميل.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled