Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

قطر تطلق فعاليات مؤتمر النقل والمواصلات

قطر تطلق فعاليات مؤتمر النقل والمواصلات

 

الدوحة "المسلة" …. بدأت فعاليات مؤتمر ميد السنوي الرابع للنقل والمواصلات في قطر أمس، والذي يعقد في فندق ومنتجع شيراتون الدوحة تحت رعاية الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وتستضيفه وزارة المواصلات.


وافتتح الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، مؤتمر ومعرض قطر السنوي الرابع للنقل والمواصلات الذي يأتي تحت شعار "الخطوات المستقبلية: توفير فرص الأعمال وتحفيز قطاع النقل في قطر".


وسيلقي المؤتمر الضوء على الخطط والمبادرات والمشاريع الحيوية التي يجري العمل عليها في قطر مثل مشروع ميناء حمد، إلى جانب بعض المبادرات المتعلقة بهيئة الطيران المدني، وموانئ قطر، وكروة، وكلية قطر لعلوم الطيران ، ومشروع سكك الحديد القطرية.


ووفقاً لشركة ميد للفعاليات وهي الجهة المنظمة للمؤتمر، فإن مشروعات النقل قيد الإنشاء في قطر تبلغ قيمتها نحو 44.1 مليار دولار، وإنه سيتم طرح مشروعات للنقل بقيمة 34.8 مليار دولار حتى العام 2018.


وسيقدم المؤتمر منصة لوزارة المواصلات للدخول في حوار مفتوح مع المستثمرين المحليين بهدف تلبية احتياجات الأسواق الإقليمية والعالمية.


وقال جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات في كلمته بالكتيب التعريفي للمؤتمر أن وزارة المواصلات تعمل على إنشاء شبكة متطورة للنقل الداخلي في قطر بمواصفات ومستويات عالمية، حيث تشتمل على شبكة الطرق السريعة، إضافة إلى مطار حمد الدولي والذي تم افتتاحه في العام الماضي، وميناء حمد الذي سيتم تشغيله قريباً، إضافة إلى مشروع مترو الدوحة الذي يجري العمل على تشييده وفقاً للجدول الزمني ويعتبر من أكثر مشروعات السكك الحديدية المتطورة والطموحة في العالم، وسوف يتضمن أيضاً جزءاً يربط دولة قطر مع شبكة سكك الحديد الخليجية والتي تربط دول مجلس التعاون ببعضها البعض ما سيسمح بنقل البضائع والأشخاص بين هذه الدول.

 

وأشار إلى أن المؤتمر سوف يتناول أحدث التطورات في مجال النقل، إضافة إلى تفاصيل حول برنامج قطر في الاستثمار في البنية التحتية لقطاع النقل على المدى الطويل للفترة المقبلة، لافتاً إلى أن المشروعات المقبلة سوف تركز على الشراكة بين الحكومة وقطاعات الأعمال لتطوير الخدمات اللوجستية الجديدة والمرافق، بما في ذلك مراكز النقل المتعدد الوسائط وخلق شركات جديدة للخدمات من أجل تشغيل وصيانة مرافق ومنشآت النقل المتطورة التي يجري بناؤها حالياً.


وقال : "إن هنالك العديد من فرص الأعمال بقطاع النقل القطري خصوصاً مع استعدادات قطر لاستقبال مونديال كأس العالم لكرة القدم في العام 2022 وإنشاء نظام متطور للنقل".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله