Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

رئيس اللجنة التحضيرية للحج بمكة يلتقي أعضاء لجنة متابعة أعمال الحج

رئيس اللجنة التحضيرية للحج بمكة يلتقي أعضاء لجنة متابعة أعمال الحج

 

جدة "المسلة" …. التقى مستشار أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة التحضيرية والتنفيذية لأعمال الحج الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح أمس, بأعضاء لجنة متابعة أعمال الحج بالإمارة, وبرؤساء القطاعات الحكومية المعنية بتقديم الخدمات لضيوف الرحمن.


ونقل للمشاركين في اللقاء تحيات الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية وتمنياته لهم بالتوفيق في مهمتهم النبيلة لخدمة حجاج بيت الله الحرام وتوجيهاته, ببذل جميع الجهود وأفضل الخدمات للحجاج ومساعدتهم تحقيقاً لتطلعات وتوجيهات القيادة الرشيدة.


وتحدث الدكتور الفالح في بداية اللقاء, بإيجاز عن لجنة متابعة أعمال الحج بالإمارة وأهدافها ومنهج التنسيق الذي تتبعه مع القطاعات الخدمية بما يؤصل لمبدأ المشاركة في الخدمة والعمل بروح الفريق الواحد, موضحاً أن اللجنة تتجاوز في عملها الروتين الإداري والمخاطبات والمكاتبات وتعمل بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة على معالجة الملاحظات بصفة فورية بحسب واس.


وتطرق إلى آلية عمل اللجنة التي تعتمد مبدأ التخصص في المتابعة, مبيناً أنه جرى تشكيل عدة مجموعات تتولى كل مجموعة متابعة خدمات قطاع معين, فهناك مجموعة للحج والإسكان, ومجموعة للبلديات والمياه, ومجموعة للصحة والهلال الأحمر, ومجموعة للأوقاف والتجارة, ومجموعة للمطار والميناء، ومجوعة لمتابعة أعمال المسالخ والمجازر, ومجموعة لمراقبة تفويج الحجاج لجسر الجمرات.


وقال مستشار أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة التحضيرية والتنفيذية لأعمال الحج: إنه يشارك في كل مجموعة " بالإضافة لموظفي الإمارة" ممثلين عن القطاع المعني بمتابعة تلك الخدمات والمرافق، مشيراً إلى أن اللجنة تعد في نهاية كل جولة إشعارات بالملاحظات التي وقفت عليها وإبلاغها للجهات لتتولى معالجتها وتلافي تكرارها.

وأضاف: "أنه تم تجهيز اللجنة بكافة احتياجاتها من أفراد وآليات لمتابعة حسن أداء الخدمات في العاصمة المقدسة، وسيشارك هذا العام أكثر من 120 موظفاً من الإمارة في أعمال اللجنة, بالإضافة لمشاركة من الجهات الخدمية الأخرى كوزارة الحج وأمانة العاصمة المقدسة والشرطة والدفاع المدني وشركة المياه الوطنية والكهرباء والشؤون الصحية".


وأفاد الدكتور الفالح, أن اللجنة التنفيذية لأعمال الحج ستكون خلال موسم حج هذا العام 1436هـ في حال انعقاد دائم وستعقد اجتماعاتها في المقر الموسمي للجنة متابعة أعمال الحج بدقم الوبر, وبمشاركة مسؤولي القطاعات الخدمية والقطاعات المعنية بأمور الحجاج لاستعراض ومناقشة العوائق والمشكلات التي تواجه الحجاج بدءاً من لحظة قدومهم وحتى مغادرتهم وتقوم بالتنسيق لتذليلها ومعالجتها.


وأوضح رئيس اللجنة التحضيرية والتنفيذية لأعمال الحج, أن اللجنة ستقوم بالإطلاع على التقارير والملاحظات التي ترصدها لجان متابعة أعمال الحج على مستوى أداء الخدمات المقدمة للحجاج ووضع الحلول الفورية والعملية اللازمة لمعالجة أي قصور أو ملاحظات وتنسيق جهود ومهام الجهات المتعددة التي تشارك في تقديم الخدمات وتترجم في واقع ملموس معنى التكامل في الخدمة والعمل بروح الفريق الواحد

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله