اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

انطلاق فعاليات معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية اليوم

انطلاق فعاليات معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية اليوم

 

 أبوظبي "المسلة" …. تحت رعاية الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس نادي صقاري الإمارات تنطلق اليوم الدورة الـ "13" من المعرض الدولي للصيد والفروسية "أبوظبي 2015" الذي يستمر حتى يوم 12 سبتمبر الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

 

وعقدت اللجنة المنظمة للمعرض امس في فندق انتركونتيننتال بأبوظبي مؤتمرا صحفيا خاصا بإطلاق الدورة الـ "13" من المعرض تحدث فيه كل من معالي ماجد علي المنصوري رئيس اللجنة العليا المنظمة المدير التنفيذي لنادي صقاري الإمارات و العميد الركن طيار علي محمد مصلح الأحبابي مدير عام مكتب الأسلحة والذخائر والمتفجرات والعتاد العسكري في المجلس الأعلى للأمن الوطني وعبدالله بطي القبيسي مدير المعرض الدولي للصيد والفروسية مدير المشاريع في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.

 

وتأتي هذه الدورة استمرارا لسلسلة من النجاحات والفعاليات المعنية بصون التراث وحماية البيئة حيث تسلط برامجها الضوء على المشاركات المحلية وتفاعلها المثمر مع كبريات الشركات والمنظمات في المنطقة والعالم وذلك بهدف الوصول إلى ثقافة بيئية لها ركائزها على أرض الواقع ومستمدة من تاريخ عربي إماراتي مجيد.

 

وينظم المعرض نادي صقاري الإمارات بدعم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وبرعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة ومجلس أبوظبي الرياضي وتجسد قناة بينونة الشريك الإعلامي له.

 

 

وأعرب ماجد علي المنصوري رئيس اللجنة العليا المنظمة المدير التنفيذي لنادي صقاري الإمارات في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد امس  في فندق أبوظبي انتركونتيننتال عن سعادته ببلوغ دورة جديدة من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية أحد أهم المحطات العالمية التي تعنى بصون التراث الثقافي وتشمل باقة مميزة من الفعاليات التي تؤكد على دور أبوظبي كراعية للثقافة والصيد المستدام وكمركز اقتصادي له مكانته المرموقة على الخارطة الدولية.

 

وأوضح لـ وام أن المعرض في دوراته السابقة استقطب مشاركات واسعة من مختلف قارات العالم وأصبح وجهة لكل منتجي معدات الصيد والفروسية ولعشرات الآلاف من الزوار والمهتمين وأنه مع انطلاق دورته الثالثة عشرة الأربعاء القادم فإن هذه المكانة المتميزة تتجلى بمشاركة أكثر من 650 شركة من 40 دولة على مساحة تقارب 40 ألف متر مربع منها ما يزيد عن 125 جهة محلية من شركات إماراتية ومؤسسات رسمية.

 

وأكد أن هذا النجاح المتواصل ما كان ليتحقق لولا حرص القيادة الرشيدة البالغ على تعزيز جهود إحياء التراث الإماراتي والمحافظة على ركائز التراث العربي الأصيل بفضل الدعم الكبير الذي يحظى به المعرض من قبل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة و الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والمتابعة الدائمة من قبل راعي المعرض الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس نادي صقاري الإمارات.

 

وأشار الى التزم نادي صقاري الإمارات خلال السنوات الماضية بتحقيق أهدافه للمحافظة على تراث الصقارة وذلك في إطار الاستخدام المستدام والمتوازن للموارد الطبيعية وفي ظل الأنظمة والاتفاقيات الدولية وأنه أسهم في تحقيق الموازنة بين صون تراث الأجداد وتحقيق رغبة الصقارين في ممارسة هوايتهم المفضلة وفي ذات الوقت المساهمة في الحفاظ على الأنواع وضمان عدم تعرضها لخطر الانقراض أي الموازنة بين متطلبات الصقارة واستدامة وبقاء الصقور والحبارى في البرية وذلك عبر مجموعة من المشاريع العالمية التي بدأت أبوظبي بتنفيذها منذ عقود.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله