Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطار دبى يستقبل 52 مليون مسافر خلال 8 أشهر

مطار دبى يستقبل 52 مليون مسافر خلال 8 أشهر

 

دبى "المسلة" …. ارتفعت أعداد المسافرين عبر مطار دبي الدولي خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2015 بنسبة 12,73%، لتصل إلى52,39 مليون مسافر مقارنة مع 46,47 مليون مسافر خلال الفترة ذاتها من عام 2014، وفقاً لتقديرات أولية.


وتأتي هذه التقديرات بعد أن أعلن مسؤولون في مطارات دبي تعامل المطار مع 20 مليون مسافر خلال أشهر الصيف الثلاثة يونيو ويوليو وأغسطس، حيث أظهرت التقديرات الأولية تسجيل المطار زيادة تاريخية في أعداد المسافرين خلال شهر أغسطس الماضي بعد أن تجاوزت الرقم القياسي المسجل في الشهر ذاته من العام الماضي عند 6,64 مليون مسافر، لتصل إلى 7,49 مليون مسافر في أغسطس 2015 بنمو قدره 12,8%، وذلك في الوقت الذي تعامل فيه المطار مع 30 مليون حقيبة خلال الأشهر الثلاثة. 


هذا النمو المتواصل في حركة المسافرين عبر مطار دبي الدولي بمتوسط شهري يزيد على 7%، خاصة خلال أشهر الصيف التي بلغ متوسط أعداد المسافرين خلالها نحو 200 ألف مسافر، وأكثر من 1000 حركة جوية، يشير إلى إمكانية تخطي مطار دبي الدولي الرقم المستهدف تسجيله في أعداد المسافرين هذا العام عند 79 مليون مسافر، خاصة أن الأشهر الأربعة المتبقية من العام تتسم بزيادة ملحوظة في الحركة على بعض الأسواق بالتزامن مع الأعياد وأنشطة الأعمال والمؤتمرات، فضلاً عن النمو القوي في حركة الترانزيت وتوسعات شركات الطيران.


وأكدت مؤسسة مطارات دبي أن موسم الصيف يعتبر تحدياً مستمراً لمطار دبي الدولي الذي يعد من بين الأكبر عالمياً في أعداد المسافرين مشيرة إلى أنه وبفضل التعاون مع جميع المؤسسات ذات العلاقة وهي شرطة دبي وإدارة الإقامة والجمارك إضافة إلى "طيران الإمارات"، نجحت جهود المؤسسة في توفير انسيابية مرنة لحركة المسافرين، وتوفير كافة الخدمات والتسهيلات خلال هذه الفترة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله