Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الطيران المدني الاماراتى يناقش الخطة الاسترتيجية للأعوام 2017-2021

الطيران المدني الاماراتى يناقش الخطة الاسترتيجية للأعوام 2017-2021

 

دبي "المسلة" …. نظمت الهيئة العامة للطيران المدني ورشة عمل في دبي لمناقشة الخطة الاستراتيجية للعام 2016 وتحديد التوجهات الاستراتيجية للعام 2017-2021 وفقا للبرنامج الزمني المعتمد من قبل الحكومة الاتحادية.

 

وأكد سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني لـ وام أهمية هذه الخطوة التي اعتبرها مرحلة ضمن سلسلة مراحل الخطة المعتمدة لإعداد مقترح أو تصور للخطة الاستراتيجية / 2017 2021 / .. مشيرا إلى أنها ستسهم لحد كبير في تمكين قطاعات الهيئة من الإطلاع المباشر على الأهداف المنجزة ونسبة إنجاز كل وحدة تنظيمية في تحقيق المبادرات والبرامج والمشاريع المعتمدة.

 

وقال إن ورشة العمل تنظم بشكل سنوي للنظر في الخطة الاستراتيجية والتشغيلية للهيئة ومتابعة مدى ما حققته من إنجازات وتحديد التوجهات والسياسات التي تتطلبها تلك الخطة وقياس نجاحها من خلال استطلاع مستوى رضا المستخدمين والشركاء الاستراتيجيين.

 

وركزت الورشة على مواضيع أساسية مثل التخطيط الاستراتيجي ونتائج الاستطلاع المتعلق بمستوى رضا المتعاملين والشركاء الاستراتيجيين وعرض ومراجعة خطط الهيئة وتماشيها مع مسؤوليتها ورؤيتها وأهدافها الاستراتيجية بالإضافة إلى مشاركة الحضور في العصف الذهني لوضع الخطة التشغيلية لعام 2017-2021.

 

من جانبها قالت ليلى علي حارب المهيري المدير العام المساعد لقطاع الاستراتيجية والشؤون الدولية إن الورشة تتمحور حول تمكين مدراء القطاعات والإدرات من متابعة جميع الخطط التشغيلية والتنفيذية للعام القادم والتعرف بشكل مباشر على مؤشر التقدم الذي أحرزته الهيئة إضافة إلى اكتشاف مواطن الخلل وفرص التحسين من خلال نظام التفادي للصعوبات كافة التي تعيق تنفيذ الخطة الاستراتيجية والخطط التشغيلية والتي سيتم أخذها بعين الاعتبار في وضع الخطة الاستراتيجية للأعوام 2017-2021 لا سميا في ظل تضمين مؤشرات مستحدثة مثل مؤشر الابتكار ومؤشر البنية التحيتية في النقل الجوي.

 

واستعرضت ابن حارب الخطة التشغيلية والاستراتيجية وركزت على مسؤولية الهيئة الرئيسية المتمثلة في تنظيم ومراقبة سلامة وأمن وبيئة الطيران المدني وتقديم خدمات الملاحة الجوية وتسهيل الربط الجوي والتعاون الدولي بهدف خدمة قطاع الطيران المدني ومستخدميه من خلال استجابة فاعلة.

 

وتم التطرق للحديث عن التحديات الراهنة والتي تؤثر في الطيران المدني ومنها الأوضاع السياسة في عدد من الدول والأقاليم وتحديات النقل الجوي والتحديات البيئية.

 

واعتمدت الهيئة خلال ورشة العمل نتائج الاستطلاعات وناقشتها بشكل معمق واتخذت مبادرات لإدراجها في الخطة التشغيلية للعام 2016 والخطة الاستراتيجية للعام 2017-2021.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله