Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

تفويج أكثر من 13 ألف حاج عراقي إلى الديار المقدسة

تفويج أكثر من 13 ألف حاج عراقي إلى الديار المقدسة

 

جدة "المسلة" …. أعلنت الهيئة العليا للحج والعمرة، عن استكمال تفويج نصف الحصة المقررة للعراق من الحجاج الى الديار المقدسة عبر المطارات العراقية.وقال المتحدث الرسمي باسم الهيئة حسن فهد الكناني، في بيان بحسب وكالة كل العراق [أين]، ان "عدد الحجاج العراقيين الوافدين إلى الديار المقدسة بلغ 13الفا، و327 حاجا، منهم خمسة آلاف و175حاجا وصلوا إلى مكة المكرمة برا وأدوا اولى مناسك الحج المتمثلة بـ [عمرة التمتع]".

 

وأضاف ان "الحجاج المتبقين سيغادرون تباعا وفق جدول زمني تم اعداده من قبل المكتب بالتنسيق مع سلطات الحج السعودية"، مؤكدا "وجود انسيابية كبيرة في عملية تفويج الحجاج من المطارات العراقية الى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة، اذ لم تشهد الرحلات الجوية اي معوقات تذكر وجميعها انطلقت بوقتها المحدد".

 

وأوضح الكناني ان "عدد الرحلات المنطلقة من المطارات العراقية ولغاية، صباح اليوم، وصلت الى 43رحلة موزعة على [مطار بغداد 17 رحلة، والنجف 9 رحلات، البصرة 6 رحلات، السليمانية 6 رحلات، اربيل 5 رحلات".

 

وبخصوص مسألة تسهيل اداء مناسك الحج للحجاج العراقيين، أكد ان "الهيئة خصصت لكل قافلة حجاج يبلغ عددها 45 حاجا /متعهدا واحدا ومرشدا دينيا/ من اجل ضمان ان يؤدي جميع الحجاج مناسكهم بالصورة الصحيحة".

يشار إلى إن، عدد حجاج العراق لهذا العام يبلغ26922 بينهم إداريون.

 

وكانت الهيئة العليا للحج والعمرة اعلنت امس، وصول اكثر من 11 الف حاج عراقي الى الديار المقدسة.

 

واكدت في بيان تلقته [أين]، "وجود انسيابية كبيرة في نقل الحجاج الى الديار المقدسة"، مشيرا الى ان "العدد الكلي للواصلين الى المدينة المنورة بلغ 11 الفا و112 حاجا عراقيا بينهم 3 الاف و943 حاجاً وصلوا الى مكة المكرمة".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله