Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

موسم الحج يرفع نسب حجوزات فنادق مكة المكرمة

موسم الحج يرفع نسب حجوزات فنادق مكة المكرمة

 

مكة المكرمة "المسلة" ….. أوضح مختصون في قطاع الفنادق بمكة المكرمة أن فنادق المنطقة المركزية سجلت نسبا مرتفعة في الحجوزات لموسم حج هذا العام، مشيرين إلى تنافس 10 فنادق كبرى ذات فئة 5 نجوم، على زيادة نسب الإشغال، منوهين إلى أن بورصة الغرفة الفندقية تخضع لمعادلة العرض والطلب، مبينين أن أسعار الغرف تصل إلى 55 ألف ريال للغرفة الثنائية و 70 ألف ريال للغرفة الرباعية.


وأشار محمد عبدالصمد نائب المدير العام لأحد الفنادق: إلى أن إلى «3» فترات تبدأ الأولى من 20 ذي القعدة، حتى غرة ذي الحجة، تليها الفترة الثانية من غرة شهر ذي الحجة حتى 14 من نفس الشهر، في حين تبدأ الفترة الثالثة والأخيرة في 14 ذي الحجة حتى 20 من نفس الشهر..


لافتا إلى أن أسعار الفترات تصل إلى 55 ألف ريال للغرفة الثنائية و 70 ألف ريال للغرفة الرباعية. وقال مدير قسم التسويق والمبيعات بأحد الفنادق علي الطارقي: أن أسعار الأسرة الإضافية تتراوح بين 4 – 7 آلاف ريال للسرير الواحد. وبين مشهور العميري «مستثمر سياحي» أن أسعار حجز الفنادق فئة 4 نجوم تبلغ ما بين 34 – 38 ألف ريال للغرفة الواحدة، خاصة الفنادق التي تقع داخل الطريق الدائري الأول.


من جهته أكد عضو لجنة الإيواء السياحي بالعاصمة المقدسة ورئيس لجنة الفنادق بالغرفة التجارية الصناعية سابقا المهندس وليد أبو سبعة أن هناك ركودا يهدد القطاع الفندقي بمكة المكرمة خلال موسم الحج.


وقال أبو سبعة لـ (عكاظ): «عدد الغرف الفندقية بمكة يصل إلى 172 ألف غرفة في 1105 فنادق مرخصة، حسب آخر الإحصائيات، بخلاف العمائر والدور السكنية والشقق المفروشة المنتشرة في المنطقة المركزية حول الحرم المكي الشريف وعدد من الأحياء، مشيرا إلى أن المتوفر من هذه الغرف يفوق أعداد الحجاج والمعتمرين بعشرة أضعاف على الأقل»..

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله