اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير الثقافة يلتقى سفيرة مصر بكرواتيا لبحث سبل دعم التعاون الثقافي

وزير الثقافة يلتقى سفيرة مصر بكرواتيا لبحث سبل دعم التعاون الثقافي

 


 القاهرة " المسلة " … التقى الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة، السفيرة ألفت فرح سفير مصر بكرواتيا لبحث سبل دعم التعاون الثقافي وزيادة الأنشطة الثقافية والفنية المصرية بكرواتيا من خلال سفارة مصر.

واكد النبوي على ضرورة مشاركة السفارة المصرية في الإحتفال باليوم الوطني في كرواتيا والأعياد والمناسبات المختلفة لتحقيق التواصل بين الشعوب، وذلك من خلال إقامة مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية مثل إقامة معارض الفن التشكيلي، وعروض فرق الفنون الشعبية المصرية، وندوات للتعريف بالثقافة والحضارة المصرية. مشيرا إلى أهمية التواصل مع كافة دول العالم من خلال قوة مصر الناعمة التي تتمثل في الفنون والثقافة والتراث.

وشدد النبوي على ضرورة تنشيط العلاقات الثقافية المتبادلة بين البلدين، ودعوة الجانب الكرواتي للمشاركة في الفعاليات الثقافية داخل مصر، وتنشيط حركة الترجمة بين البلدين في مجالات التاريخ والرواية والنصوص المسرحية والجغرافيا والعلوم المختلفة.

وأوضحت السفيرة ألفت فرح، أن هناك تعاون ثقافي مصري مع كرواتيا، وأن هناك إتفاقا بين دار الكتب والوثائق القومية المصرية ونظيرتها في كرواتيا للتعاون في مجالات الوثائق والأرشيف وتبادل الخبرات التخصصية في هذه المجالات. وأشارت إلى انها تعد زيارة لوزير الثقافة إلى دولة كرواتيا لبحث سبل دعم التعاون الثقافي بين البلدين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled