اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

دارة الملك عبد العزيز تكشف عن منمنمة وثقت المدينة المنورة قبل 500 عام

دارة الملك عبد العزيز تكشف عن منمنمة وثقت المدينة المنورة قبل 500 عام


الرياض " المسلة " …
  تكشف دارة الملك عبد العزيز بالرياض مطلع الأسبوع المقبل عن أقدم منمنمة في العالم وثقت المدينة المنورة في رسم تاريخي يعود إلى ما قبل500 عام.

 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أنه من المقرر أن يتم عرض المنمنمة التي هي عبارة عن صور زخرفية مرسومة على المخطوطة لإضفاء مزيد من التوضيح عليها, كما سيتم عرض الكثير من الوثائق المحلية والعثمانية والأجنبية عن المدينة المنورة في المعرض الذي تنظمه الدارة بالتعاون مع هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة الأحد بعد القادم بعنوان “معرض مخطوطات المدينة المنورة”.

 

وسيضم المعرض في أركانه مجموعة من المخطوطات الإسلامية التاريخية, ووثائق تاريخية نادرة عن المدينة المنورة, بمشاركة اثنتى عشرة مكتبة من داخل المملكة وخارجها, وبدعم من شركة أرامكو السعودية.

 

وستبرز الدارة في هذا المعرض من زار المدينة المنورة عبر القرون من الحجاج والمعتمرين, والتعريف بما أقيم حول المسجد النبوي من مدارس ومكتبات جمعت رفوفها العديد من الكتب الآتية من بلاد شتى تضم موضوعات فكرية في إطار مفهوم الثقافة الإسلامية, وكتبت بخطوط مختلفة.

وعلى هامش المناسبة ستعلن دارة الملك عبد العزيز انضمامها رسميا لهيئة المخطوطات الإسلامية وهي منظمة غير ربحية مهمتها الحفاظ على مجموعة المخطوطات الإسلامية, ودعم كل من يتعامل معها, وإنشاء وحدة إلكترونية متنقلة لفهرسة مخطوطات الأفراد وترقيمها, ومعمل الترميم والمعالجة الكيميائية لمركز الملك سلمان بن عبد العزيز للترميم والمحافظة على المواد التاريخية.

أ ش أ

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله