Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الامن الوطنى بالجزائر تطلق خطة امنية لتسهيل إجراءات سفر الحجاج

الامن الوطنى بالجزائر تطلق خطة امنية لتسهيل إجراءات سفر الحجاج

 

الجزائر "المسلة" ….  أطلقت المديرية العامة للأمن الوطني خطة أمنية لموسم حج 2015 بهدف تسهيل إجراءات السفر وتقديم أحسن الخدمات التي تليق بالحجاج المتوجهين إلى البقاع المقدسة.


وأفاد به للمديرية العامة للأمن الوطني اليوم الخميس أن مصالح شرطة الحدود "شرعت يوم الأربعاء 26 أغسطس بمطار هواري بومدين الدولي في إطلاق الخطة الأمنية المتضمنة تسهيل إجراءات السفر الخاصة بحجاجنا الميامين من خلال تقديم أفضل وأحسن خدمات تليق بهذه المناسبة" بحسب واج.


وتأتي هذه الإجراءات –يضيف نفس المصدر– "تنفيذا لتوجيهات اللواء المدير العام للأمن الوطني المتعلقة بتقديم كافة التسهيلات للحجاج المتوجهين إلى البقاع المقدسة"، مشيرا إلى أن مديرية شرطة الحدود "تحرص، من خلال هذه الإجراءات، على توفير كل الرعاية والاهتمام بحجاجنا الميامين وتسخير كل الإمكانيات البشرية والتقنية لتقديم خدمة عمومية ترقى إلى تطلعات زوار بيت الله الحرام، سواء عند مغادرة الوطن أو العودة من البقاع المقدسة".


وفي نفس الإطار، "تم تعزيز التشكيلات الأمنية العاملة بالمطارات الكبرى بولايات الجزائر، قسنطينة، عنابة، وهران و ورقلة بالكوادر البشرية لتسهيل إجراءات السفر للحجاج".


وقامت المديرية العامة للأمن الوطني بوضع شبابيك تعنى بالاستقبال والتوجيه على مستوى هذه المطارات بالإضافة إلى "تعزيز تشكيلات الضبط المروري في محيط المطارات من أجل تنظيم حركة السير".


كما "سخرت فرقا تضم العنصر النسوي المؤهل للتكفل بإجراءات سفر الحجاج الذين تم توديعهم من قبل أعوان وإطارات الأمن الوطني بتوزيع أوشحة تحمل تحيات المديرية العامة للأمن الوطني.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله