اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مكتبة الإسكندرية تنظم ورشة العمل الثانية من مشروع النقاشات الثقافية

مكتبة الإسكندرية تنظم ورشة العمل الثانية من مشروع النقاشات الثقافية

 

"رؤية لسياسة ثقافية مصرية"

 


الإسكندرية "المسلة"…. تنظم مكتبة الإسكندرية ورشة عمل جديدة تحت عنوان "رؤية لسياسة ثقافية مصرية"، وذلك في إطار برنامج "دعم التنوع الثقافي والابتكار في مصر"، والممول تمويلاً مشتركاً من الاتحاد الأوروبي. وتستمر ورشة العمل على مدار يومين؛ من 27-28 أغسطس 2015، ومن المقرر عقدها بمكتبة مصر العامة بمدينة بورسعيد.


وتعد الورشة الفاعلية الثانية ضمن سلسلة من ورش العمل المعدة خصيصًا لمناقشة وصياغة مسودة لسياسة ثقافية لمصر، وتقديمها إلى السلطات المصرية المعنية لطرحها للمناقشة والاعتماد. فمع اقتراب نهاية برنامج "دعم التنوع الثقافي والابتكار في مصر"، تأتي صياغة سياسية ثقافية وطنية لمصر كإحدى الأهداف والنتائج الهامة التي أثمرت عن مشروع "النقاشات الثقافية" المندرج تحت البرنامج، والذي يختص ببحث السبل لتحسين القطاع الثقافي في مصر، حيث يتم دعوة الخبراء وكبار المثقفين ومسؤولي الوزارات وغيرهم، للعمل على تقييم الوضع الثقافي الحالي ومناقشة القضايا الهامة المعنية بتطوير المجال الثقافي في مصر.


ويشارك في اللقاء الدكتور خالد عزب؛ رئيس قطاع المشروعات الخاصة بمكتبة الإسكندرية، والدكتور سامح فوزي، مدير مركز دراسات التنمية بالمكتبة، بالإضافة إلى نخبة كبيرة من المفكرين والمثقفين البارزين والشعراء والروائيين وممثلي المؤسسات الثقافية والمجتمع المدني.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله