اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزارة الآثار تنتهى من تطوير 30 موقعاً أثرياُ بتكلفة 241 مليون جنيه

فى إطار مبادرة إنقاذ 100 مبنى أثرى بموقع القاهرة التاريخية


وزارة الآثار تنتهى من تطوير 30 موقعاً أثرياُ بتكلفة 241 مليون جنيه

 

 

4 شركات مقاولات تتصارع وتتنافس على مشروع تطوير خان الخليلى


القاهرة: سعيد جمال الدين


المسلة "…. أعلن محمد عبد العزيز، معاون وزير الآثار ومدير مشروع القاهرة التاريخية، إنتهاء الوزارة من تطوير 30 مشروعا بتكلفة تصل إلى 241 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2014 حتى شهر يوليو الماضى، مشيراًً إلى إنه جار حالياً العمل على 25 مشروعا آخر بتكلفة تقدر بنحو 450 مليون جنيه.


قال عبد العزيز أن الوزارة تعمل على طرح 10 مشروعات جديدة ضمن مشروع تطوير القاهرة التاريخية أيضا، والتى تهدف الحملة إلى إنقاذ عدد من المبانى الإسلامية والقبطية الموجودة بالمنطقة، والتى بالرغم من صغر حجم بعضها إلا أنها تتمتع بقيمة تاريخية وأثرية مهمة.

 


أكد مدير مشروع القاهرة التاريخية أنه تم الانتهاء من إنقاذ 100 مبنى أثرى بموقع القاهرة التاريخية، منذ أن تم البدء فى مشروع ترميمه، وإعادة تأهيله عام 2000 وحتى الآن.


أشار محمد عبد العزيز معاون وزير الآثارإلى إنه تم طرح مشروع تطوير منطقة خان الخليلى مؤخراً على شركات المقاولات، إذ تقدمت نحو 13 شركة بسحب كراسة الشروط للاطلاع على المواصفات الخاصة بالمشروع، مشيراً إلى أن تطوير منطقة خان الخليلى يندرج ضمن مشروع تطوير القاهرة التاريخية.


ويعد هذا المشروع هو الأول من نوعه فى التطوير الحضرى لمنطقة خان الخليلى, ويتضمن ترميم الأرضيات وواجهات المحال بالمنطقة.


أضاف عبد العزيز أن 4 شركات فقط من إجمالى الـ 13 شركة تم قبولها، نظراً لأن العروض المالية والفنية لديهم تتناسب مع كراسة الشروط التى وضعتها الوزارة،ورفض عبد العزيز الإفصاح عن أسماء الشركات، مؤكداً أنه من المقرر الإعلان عن اسم الشركة الفائزة خلال الأسبوع المقبل.


يذكر أن وزارة الآثار أطلقت حملة قومية لإنقاذ 100 مبنى أثرى بالقاهرة التاريخية، وذلك فى اطار مشروع ترميم وتطوير الموقع كواحد من أكبر وأهم المواقع الأثرية والتاريخية على مستوى العالم أجمع.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله