Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مدير عام الجوازات يشرف على رحلات مغادرة الحجاج فى مطار الملك عبدالعزيز بجدة

 

جدة "المسلة" ….. أشرف مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى مساء امس , على مغادرة رحلات ضيوف الرحمن بصالات الحج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة بعد أن منّ الله عليهم بأداء فريضة الحج بكل أمن وأمان .


وأوضح اللواء سليمان اليحيى أن عدد الحجاج المغادرين عبر جميع منافذ المملكة ( البرية ، والبحرية ، والجوية ) حتى الساعة السادسة من مساء اليوم بلغ ( 49،965 ) حاجاً , مؤكداً على الحجاج القادمين من خارج المملكة بموجب تأشيرة الحج عدم التأخر عن مواعيد مغادرتهم والتزامهم بالأنظمة والتعليمات .


وأشار لـ واس إلى دعم جوازات مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة بالقوة البشرية المدربة والمؤهلة وبالأجهزة التقنية الحديثة و المطورة وأجهزة كشف التزوير وأجهزة التحقق من البصمة والأجهزة القارئة للجوازات الإلكترونية لتسهيل إجراءات مغادرة ضيوف الرحمن, حاثاً منسوبي جوازات المطار على بذل المزيد من الجهد وحسن الاستقبال لضيوف الرحمن وتقديم أفضل الخدمات لهم بكل رحابة صدر والحرص على الدقة في تنفيذ الإجراءات التي تخدم الحجاج المغادرين.


وقام اللواء اليحيى خلال الجولة بزيارة وحدة مكافحة التزوير التي تحتوي على معمل يضم أجهزة متطورة لكشف حالات التزوير وانتحال الشخصية , إضافة إلى مركز مراقبة عمليات الحج بالمطار ولجنة التنسيق والمتابعة ، للاطلاع الاستعدادات والتجهيزات المقدمة لخدمة ضيوف الرحمن في مرحلة المغادرة.


من جهته لفت قائد قوة جوازات الحج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة العميد نياف بن سلطان الرويس النظر إلى أن وقت إنهاء إجراءات المغادر لا يستغرق 30 ثانية للحاج الواحد عند مروره بكاونتر الجوازات، مبيناً أن قوة الجوازات في مطار الملك عبدالعزيز الدولي تصل إلى 900 من العاملين مابين ضابط وصف ضابط وموظف وموظفة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله