اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مهرجان الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول بلندن يحقق نجاحا كبيرا

مهرجان الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول بلندن يحقق نجاحا كبيرا

 

لندن "المسلة" …. حقق مهرجان الشيخ منصور بن زايد ال نهيان العالمي للخيول العربية الاصيلة نجاحا باهرا على مضمار "سان داون" العريق في انجلترا والذي تضمن الجولة الخامسة من مونديال الشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان المتدربين "افهار" والتي تقام في نطاق المهرجان العالمي .

 

وشهد المهرجان والسباق حضورا جماهيريا كبيرا تقدمهم سليمان حامد سالم المزروعي رئيس بعثة الدولة لدى الاتحاد الأوروبي سفير الدولة لدى المملكة البلجيكية والدكتور عبدالرحيم العوضي مساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية والشيخ محمد بن مكتوم آل مكتوم سكرتير أول سفارة الامارات في لندن ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل ايفهار رئيسة السباقات النسائية والفرسان المتدربين بالاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية افهار.

 

كما شهد السباق مبارك النعيمي ممثل هيئة ابوظبي للسياحة والثقافة وعدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية والدكتور عبدالله الريس مدير عام الارشيف الوطني واحمد عبدالرحيم القبيسي ممثل مجلس ابوظبي الرياضي وعلي موسى الخميري المستشار بمؤسسة ميدان و جيني هاينز رئيسة منظمة الخيول العربية في المملكة المتحدة.

 

ونال الفارس الايرلندي ايان كويللي لقب الجولة الخامسة من بطولة مونديال الشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان المتدربين التي اقيمت بمضمار "سان داون " لمسافة 2000 متر بمشاركة 12 فارسا وفارسة من مختلف الدول فيما بلغت قيمة الجائزة 15 الف جنيه استرليني.

 

وقاد كويللي "كرار" باشراف المدربة بي ديوتروم مسجلا زمنا قدره 2.27.08 دقيقة بفارق طولين عن " مان اوف دريمز " بقيادة الفارسة السويدية فاني اولسون فيما احتل الفارس البريطاني روب هورني المركز الثالث بقيادة "شرف" للشيخ حمدان بن راشد ال مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية .

 

وعقب ختام الشوط قام الشيخ محمد بن مكتوم ال مكتوم ولارا صوايا بتتويج ابطال الشوط.

 

ونال "ايل فينتو" بقيادة الفارس جاك كينيرى لقب شوط مجلس ابوظبي الرياضي ستيكي مسجلا زمنا قدره 1.02.83 دقيقة بفارق طول عن " روكيت روب " بقيادة الفارس كريس كاتلين فيما توج "سيليبريشن " بلقب شوط "ابوظبي نيرسرى هاندكاب ستيكي" برعاية هيئة ابوظبي للسياحة والثقافة لمسافة 1000 متر بقيادة الفارس فيليب برينسي مسجلا زمنا قدره 1.03.04 دقيقة بينما حقق "سبيشال سيزون " للشيخ راشد بن دلموك ال مكتوم الفوز في الشوط الثالث برعاية شركة ابوظبي للاستثمار وميدن ستيكس لمسافة 1400 متر بقيادة الفارس بات كوسجريف و اشراف المدرب وليام هاجس مسجلا زمنا قدره 1.30.27 دقيقة بفارق 4 اطوال عن "ايان فليمينغ" بقيادة ليام لينيري فيما جاء "نزت تتشي " لسعيد سهيل في المركز الثالث بقيادة بات دويس.

 

وتوجت المهرة "مناشدة" للشيخ حمدان بن راشد ال مكتوم بطلة للشوط السابع والاخير "ياس هانديكاب ستيكس برعاية قناة ياس لمسافة الميل وربع الميل وذلك بقيادة الفارس تيددوركان واشراف المدرب السير مايكل ستاوت متفوقة على "رويال توست" بقيادة كام هاردي فيما جاء "نورث اميركا " لجودلفين في المركز الثالث بقيادة ريتشارد مولن .

 

وظفر "شيفالير" بقيادة الفارس جوردان فوجان بلقب الشوط الخامس برعاية وزارة شؤون الرئاسة و الارشيف الوطني لمسافة الميل مسجلا زمنا قدره 1.43.07 دقيقة بفارق رقبة عن "سوديان" فيما جاء "باليستر" لجودلفين في المركز الثالث بقيادة ريتشارد مولن .

 

وانتزع "انكي" بقيادة الفارس وليام كارسون لقب الشوط السادس برعاية الوطنية لانتاج وتسويق الاعلاف والدقيق مسجلا رقما قدره 1.44.64 دقيقة بفارق طولين وربع الطول عن "باكوليتا" بقيادة جيم كرولي.

 

شارك في تتويج الفائزين الى جانب الشيخ محمد بن مكتوم ال مكتوم ولارا صوايا وعدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية واحمد عبدالرحيم القبيسي ممثل مجلس ابوظبي الرياضي ومبارك النعيمي ممثل هيئة ابوظبي للسياحة والثقافة وعبدالله الريس مدير الارشيف الوطني ويعقوب السعدي مدير قنوات ابوظبي الرياضية .

 

وأكد الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم لـ وام على المكانة المرموقة لدولة الإمارات في العالم والتأثير الإيجابي لمثل هذه السباقات في ترسيخ سمعة الدولة لدى شعوب العالم ..واعتبر أن انتقال مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان إلى مضمار سان داون العريق يمثل إضافة جديدة للحدث العالمي في سباقات الخيول العربية الأصيلة ويحقق الهدف من هذه السباقات في الاهتمام بالخيول العربية الأصيلة في مختلف دول العالم وتشجيع رياضة الفروسية التي تعتبر فيها الإمارات حاليا من الدول الرائدة فيها على كافة المستويات تنظيما وتحقيقا للنتائج الباهرة.

 

وقال " حضورنا وتواجدنا في مضامير الخيول المعروفة والشهيرة في العالم نابع من تلك المكانة الكبيرة للدولة والسمعة التي اكتسبتها في العالم أجمع " ..مضيفا ان بريطانيا معقل رئيسي لسباقات الخيول في العالم والإمارات جزء أصيل من هذه السباقات العالمية من خلال مشاركة خيول الدولة في السباقات المهمة وتحقيق نتائج متميزة وتنظيم أكبر السباقات في العالم.

 

وتوجه بالشكر والتقدير الى الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة على رعايته الكريمة لهذه الجولات التي تسهم في تطوير سباقات الخيول العربية في مختلف دول العالم وما تؤديه مثل هذه السباقات فخر لكل إماراتي وهو يسمع ويتابع الانطباع الإيجابي للدولة عند كل شعوب العالم.

 

وأكد أن الإمارات لها بصمتها الواضحة في العالم أجمع في رياضة الفروسية عموما والاهتمام بالخيول العربية ..مشيرا الى ان فرسان الإمارات أصبحوا معروفين في السباقات السريعة وسباقات القدرة التي أضحت من السباقات الشهيرة في العالم بفضل اهتمام الإمارات بها ونقل تجربتها الناجحة فيها لمختلف الدول.

 

من جانبه أكد سليمان حامد المزروعي سفير الدولة لدى مملكة بلجيكا أن سباقات الخيول تسهم بشكل كبير في تطور ودعم العلاقات مع هذه الدول التي تستضيف جولات مهرجان منصور بن زايد للخيول العربية الاصيلة ..وقال ان المهرجان ساهم في تطوير العلاقات إلى آفاق أرحب من خلال الرياضة وخاصة سباقات الخيول ..مشيرا الى ان تنظيم مثل هذه السباقات ساهم في تطوير المضامير في اوروبا .

 

وأكد ان مثل تلك السباقات تسهم في التعريف أكثر بدولة الإمارات وتعكس تطورها الحضاري إلى جانب التعريف أكثر بالخيول العربية الأصيلة وتقاليد وتراث شعب الإمارات.

 

وبدورها اعربت لارا صوايا عن سعادتها بالنجاح الذي حققه السباق بمضمار سان داون من ناحيتي المنافسة والحضور الجماهيري ..مشيدة بالتنظيم وبجمال المضمار الذي شهد اقامة جولة من جولات المهرجان لاول مرة معلنة عن اقامة جولة كأس زايد ابتداء من 2016 في مضمار سان داون حيث يشهد العام المقبل احلال وابدال في بعض السباقات.. و توجهت بالشكر الى الرعاة و الداعمين و المساندين للمهرجان و مشاركتهم في توزيع جوائز الاشواط للابطال الفائزين .

 

وأكد مبارك النعيمي مدير الترويج الدولي في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة حرص الهيئة على المشاركة في تنظيم مهرجان منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية والذي يتماشى مع استراتيجيتها في الترويج السياحي لدولة الإمارات عامة والعاصمة أبوظبي خاصة.

 

كما أكد احمد عبدالرحيم القبيسي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي أن النجاح الذي حققه مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية في نسخته السابعة بما احتواه من سباقات وفعاليات منوعة اكتسب صبغة عالمية من خلال انتشار جولاته بجميع قارات العالم وحرص العديد من الدول على استضافة إحدى جولاته مما يؤكد أن هذا المهرجان أسهم بصورة إيجابية بإعطاء صورة حضارية للدولة عامة والعاصمة أبوظبي خاصة في العالم .. كما أن دعم المجلس للمهرجان يعد مصدر فخر وإعزاز وعرفانا بالدور الذي تقوم به الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة "أم الإمارات" من دعم ورعاية للرياضة الإماراتية عامة والنسائية خاصة.

 

من جانبه أكد الدكتور عبدالله الريس أن مهرجان الشيخ منصور بن زايد للخيول العربية الاصيلة يعد ترجمة للاهتمام والدعم الذي تجده الرياضة بشكل عام ورياضة الفروسية بمختلف أنواعها ..مشيدا بدعم الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة و الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات" .

 

وأعرب عن سروره بأن يكون الأرشيف الوطني شريكا أساسيا في رعاية المهرجان وجزءا من أسرته الكبيرة وتمنى أن يواصل المهرجان تألقه المحلي و العالمي.

 

وأشاد علي موسى المستشار بمؤسسة ميدان بالنجاح الذي حققه مهرجان الشيخ منصور بن زايد ال نهيان العالمي للخيول العربية في مضمار سان داون العريق و الذي يعتبر من بين اجمل المضامير في انجلترا ..منوها بان اللجنة المنظمة بالتعاون مع ادارة المضمار نجحت في اخراج السباق بصورة رائعة اضافة الى ان الحضور الجماهيري الغفير ساهم في تحقيق النجاح للجولة .

 

كما اشاد عدنان سلطان النعيمي مدير نادي ابوظبي للفروسية بالنجاح الباهر الذي حققه مهرجان الشيخ منصور بن زايد ال نهيان في جولة سان داون و التي تعكس دوره الرائد من اعلاء شأن الخيول العربية و تأكيد ريادتها في مختلف المضامير العالمية .

 

وينظم المهرجان هيئة أبوظبي للسياحة بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي وبالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية " إفهار " وجمعية الخيول العربية الأصيلة وبدعم وزارة الخارجية والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة والأرشيف الوطني الشريك الرسمي وطيران الإمارات الناقل الرسمي.

 

ويرعى المهرجان كل من شركة التطوير والاستثمار السياحي وشركة أبوظبي للاستثمار والوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق وشركة "بلوم" و شركة رايز للتجارة العامة ذ.م.م و شركة بترومال وشركة أبوظبي الوطنية للمعارض "ادنيك" وشركة العواني والاتحاد النسائي العام والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة ولجنة رياضة المرأة وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية وكابال والدكتور نادر صعب ومزرعة الوثبة ستد والمعرض الدولي للصيد والفروسية 2015 ونادي أبوظبي للفروسية ونادي ابوظبي للصقارين والوثبة سنتر وقناة ياس الرياضية وأجنحة القرم الشرقي " جنة " وريسنغ بوست ومختبرات فاديا كرم للتجميل ووكالة عمير بن يوسف للسفريات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله