اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة الأردن توقع مع لبنان برنامج تعاون سياحي للاعوام 2015-2020

سياحة الأردن توقع مع لبنان برنامج تعاون سياحي للاعوام 2015-2020
 


عمان "المسلة" …. وقعت وزارة السياحة والاثار خلال اجتماعات اللجنة العليا الأردنية اللبنانية المشتركة وفي دورتها السابعة والتي عقدت في عمان اخيرا برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور ورئيس الوزراء اللبناني تمام سلام، برنامجا تنفيذيا سياحيا ما بين الأردن ولبنان للأعوام 2015 – 2020.

 

واكدت الوزارة ان توقيع الاتفاقية ياتي تنفيذاً للاتفاقية السياحية الموقعة ما بين البلدين الشقيقين عام 1964 ايماناً بضرورة توثيق العلاقات السياحية.

 

واشتملت الاتفاقية على بنود اهمها أولاً: في مجال التنشيط والتسويق والترويج السياحي : حيث يقوم الجانبان بتشجيع الجهات الرسمية والمهنية العاملة في المجال السياحي على تحقيق الاهداف المشتركة لتنمية الحركة السياحية الدولية والاقليمية الى كلا البلدين.

 

واشارت الاتفاقية بخصوص تنشيط وتسويق السياحة بين البلدين الشقيقين الى قيام الجانبين بتبادل الخبرات والمعلومات السياحية في وضع خطط وبرامج تسويقية مشتركة موجهة لاستقطاب المجموعات السياحية من الاسواق العالمية المصدرة للسياحة.

 

كما اشتمل الجانب الترويجي والتسويقي على قيام الجانبين بكافة الاجراءات والتدابير اللازمة لتسهيل انسياب الحركة السياحية بين البلدين اضافة الى دعوة منظمي ووكلاء السياحة والسفر في كلا البلدين الى وضع برامج مشتركة للافواج والمجموعات السياحية بأسعار تشجيعية واستمرار التنسيق في المواقف والمؤتمرات والمحافل السياحية الدولية واقامة اسابيع سياحية في كلا البلدين للتعرف بالمقومات السياحية الموجودة في كلا البلدين .

 

و في مجال الاستثمار السياحي اكدت الوزارة على اهمية تشجيع اقامة مشاريع سياحية مشتركة من خلال تقديم كافة التسهيلات والمزايا القانونية للاستثمارات السياحية المتاحة والمعمول بها في البلدين .اضافة الى تنظيم لقاء سنوي للمستثمرين من القطاع الخاص في كلا البلدين للتعرف بالمزايا الاستثمارية المتوفرة لديها.

 

وحول التأهيل والتدريب اكدت الوزارة العمل على تبادل الخبراء والمدربين في المجال الفندقي وفي مجال الترويج والتخطيط السياحي، تطوير المنتج السياحي خاصة المواقع الطبيعية وتحويلها الى مواقع جذب سياحي وتبادل مناهج واساليب التدريب المعتمدة في المعاهد والمراكز السياحية المتخصصة في كلا البلدين الشقيقين .

 

وفي مجال التشريعات والانظمة السياحية لفتت الاتفاقية الى تبادل المعلومات بخصوص التشريعات والانظمة السياحية المعمول بها والتي تنظم القطاع السياحي في كلا البلدين وان يقوم كل من الطرفين باطلاع الطرف الاخر على القوانين والتشريعات والانظمة التي تخدم الاستثمار السياحي لديهما والعمل على تبادل الخبرات بشأنهما.

 

واشارت في مجال السياحة البيئية الى ان الاتفاقية اكدت على قيام الجانبين بدعوة الادارت السياحية لتبادل المعلومات والخبرات حول موضوع السياحة البيئية والاساليب المتبعة للحفاظ على المقومات البيئية للمواقع السياحية والاثرية.

 

وفي مجال الاعلام السياحي اكدت اهمية تبادل الوفود الاعلامية المتخصصة بالمجال السياحي في كلا البلدين اضافة الى تنظيم حملات اعلامية سياحية مشتركة لترويج المعالم والمقومات السياحية في كلا البلدين .

 

ووقع هذا البرنامج الذي سيتم تشكيل لجنة فنية مشتركة لمتابعة تنفيذه، وزير السياحة والآثار نايف الفايز وزير السياحة اللبناني ميشال عبود، حيث اكدت الوزارة أهمية التعاون السياحي ما بين البلدين الشقيقين وتعزيز السياحة البينية وزيادة التبادل السياحي للاستفادة من مقومات السياحة في لبنان والأردن.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله