اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

غداً..عودة الحجاج العراقيين الى ارض الوطن

مكة المكرمة "المسلة" ….. حددت بعثة الحج العراقية، امس الأربعاء، آلية إعادة الحجاج من الديار المقدسة، مبينة أن جدولة الرحلات ستكون حسب الأسبقية في الوصول الى السعودية.

 

وقال رئيس البعثة خالد العطية في مؤتمر صحافي عقده، امس، في مدينة مكة إن "تفويج الحجاج الى أرض الوطن سيتم برا ابتداء من يوم الجمعة المقبل، بينما التفويج جوا يبدأ من يوم السبت عبر مطار جدة بواقع أربع رحلات يوميا" بحسب صوت العراق.

 

وأضاف العطية أن "جدولة الرحلات ستتم حسب أسبقية وصول الحجاج الى بيت الله الحرام، أي أن من وصل أولا سيعود أولا"، معربا عن شكره لـ"وزارتي النقل والصحة والأجهزة الأمنية التي رافقت الحجاج في رحلاتهم والعتبة الحسينية وديوان الوقف السني".

 

وأوضح العطية أن "عدد الحجاج الذين توفوا أثناء أداء مناسك الحج بلغ سبعة حجاج، خمسة منهم فارقوا الحياة لأسباب طبيعية واثنان إثر حادثي دهس وهما رجل وامرأة"، لافتا الى أن "العام المقبل سيشهد افتتاح معبر ثان عن طريق محافظة المثنى بالإضافة الى عرعر".

 

وكانت بعثة الحج العراقية أعلنت، اليوم الأربعاء (14 أيلول 2016)، إكمال الحجاج العراقيين مناسك حجهم، مشيرة إلى عدم تسجيل أية حوادث تذكر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله