Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

جنايات القاهرة تؤجل محاكمة مرسي في “التخابر مع قطر” لـ 16 غسطس

جنايات القاهرة تؤجل محاكمة مرسي في "التخابر مع قطر" لـ 16 غسطس

 

القاهرة "المسلة" …. أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم، محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي ومدير مكتبه أحمد عبد العاطي وسكرتيره الخاص أمين الصيرفي و8 أخرين المتهمين في قضية التخابر مع قطر لجلسة 16 أغسطس الجاري لاستكمال سماع شهود الإثبات.


وصرحت المحكمة للدفاع بضم صورة رسمية لمحضر ضبط المتهم أمين الصريفي والاوراق المنوه عنها في محضر الجلسة.


يواجه المتهمين في هذه القضية إتهامات بتهريب الوثائق والتقارير السرية المتعلقة بأمن الدولة والصادرة من الجهات السيادية إلى دولة قطر بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والإقتصادي وبمصالحها القومية بحسب أ ش أ.


وكانت النيابة قد وجهت للمتهمين أنهم خلال الفترة من شهر يونيو عام 2013 حتى 2 سبتمبر 2014 داخل وخارج جمهورية مصر العربية حصلوا على سر من أسرار الدفاع عن البلاد بقصد تسليمه وإفشائه الى دولة أجنبية بأن اختلس المتهمان مرسي وعبد العاطي التقارير والوثائق الصادرة من أجهزة المخابرات العامة والحربية والقوات المسلحة وقطاع الأمن الوطني وهيئة الرقابة الإدارية والتى تتضمن معلومات وبيانات تتعلق بالقوات المسلحة وأماكن تمركزها وسياسات الدولة الداخلية والخارجية وحازها المتهمون من الثالث حتى الحادى عشر وصورًا ضوئية منها وكان ذلك بقصد تسليم تلك الأسرار وإفشائها الى دولة قطر ونفاذا لذلك سلموها وافشوا ما بها من أسرار الى تلك الدولة ومن يعلمون لمصلحتها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله