اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطارات دبى: 17 شركة طيران تعمل فى مطار “آل مكتوم الدولي”

مطارات دبى: 17  شركة طيران تعمل فى مطار "آل مكتوم الدولي"

 

دبى "المسلة" …. أفادت مؤسسة مطارات دبي بأن 17 شركة طيران مجدولة تعمل في مطار آل مكتوم الدولي حالياً، 13 شركة منها خاصة لخدمات الشحن الجوي، وأربع شركات لرحلات المسافرين.

 

وأضافت المؤسسة أنه فضلاً عن الشركات المجدولة، فإن هناك عدداً كبيراً من الشركات التي توفر رحلات «الطيران العارض»، وطيران رجال الأعمال، إضافة إلى شركات توفر خدمات غير مجدولة.

 

إلى ذلك، ذكر «المجلس الدولي للمطارات» في تقرير خاص عن مطار آل مكتوم الدولي، أن الخطوط الجوية القطرية تعد أكبر ناقلة تعمل في المطار، وتستحوذ على نسبة 57% من السعة المقعدية على الرحلات من وإلى المطار، فيما جاءت «شركة طيران ويز المجرية» في المركز الثاني، مستحوذة على نسبة 15% من السعة المقعدية.

 

وأضاف المجلس، الذي يتولى تنسيق الحركة الجوية لـ35 مطاراً دولياً حول العالم، بما فيها مطارا «دبي الدولي» و«آل مكتوم الدولي»، أن شركتي «طيران الجزيرة» و«طيران الخليج» حلّتا في المركزين الثالث والرابع بحصة بلغت 9% لكل منهما على التوالي بحسب الامارات اليوم.

 

وبحسب تقرير المجلس، فقد تصدرت العاصمة القطرية الدوحة قائمة أبرز الوجهات من حيث عدد المقاعد على الرحلات من وإلى مطار آل مكتوم الدولي، يليها كل من الكويت، والبحرين، والعاصمة المجرية بودابست، فيما حلت العاصمتان البلغارية صوفيا، والرومانية بوخارست، في المركزين الخامس والسادس على التوالي.

 

أما بالنسبة لحركة الطائرات في المطار، فقد حلت «شركة الإمارات للشحن الجوي» ذراع الشحن التابعة لـ«مجموعة الإمارات» في المركز الأول، يليها الخطوط الجوية القطرية، ثم الخطوط الجوية الماليزية، وجاءت شركة الخطوط الإثيوبية و«شركة طيران الصين» في المركزين الرابع والخامس على التوالي. يشار إلى أن مطار آل مكتوم الدولي سجل معدلات نمو قياسية على صعيدي المسافرين والشحن خلال عام 2014. وبحسب إحصاءات «مطارات دبي»، فقد وصل عدد المسافرين الذين استخدموا المطار إلى 845 ألفاً و46 مسافراً في عامه الأول، مستفيداً من تحويل نحو 26% من الرحلات خلال فترة تطوير مدرجي مطار دبي الدولي، التي استمرت في الفترة بين الأول من مايو و20 يوليو 2014. وشهد المطار على صعيد الشحن ارتفاعاً حاداً بنسبة 262.5%، أي ما يعادل 758 ألفاً و371 طناً في عام 2014، مقارنة مع 209 آلاف و209 أطنان في عام 2013.

 

من جانبها، أعلنت شركة «فلاي دبي» عن بدء خدماتها من مطار آل مكتوم الدولي اعتباراً من 25 أكتوبر المقبل، تزامناً مع بدء برنامج الرحلات الشتوي، مشيرة إلى أن المرحلة الأولية ستشهد تسيير الناقلة 70 رحلة أسبوعياً، فيما تواصل تسيير رحلاتها من مطار دبي الدولي.

 

وستشمل الوجهات التي تخدمها الناقلة من «آل مكتوم الدولي» كلاً من: عمّان، بيروت، شيتاغونغ، الدوحة، كاتماندو، الكويت، ومسقط.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله