اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بعثة الحج العمانية تحديد أهدافها الاستراتيجية فى إجتماعها الأول

بعثة الحج العمانية تحديد أهدافها الاستراتيجية فى إجتماعها الأول

 

مسقط "المسلة" …. عقدت بعثة الحج العمانية لعام 2015م إجتماعها الاول بوزارة الاوقاف والشؤون الدينية برئاسة الشيخ عيسى بن يوسف البوسعيدي رئيس بعثة الحج العمانية .


وقال رئيس البعثة لـ العمانية إن الهدف الأساسي من البعثة العمانية خدمة الحجاج العمانيين في الديار المقدسة والإشراف على ادائهم للمناسك بيسر وسهولة .


واوضح البوسعيدي انه تم إعتماد / 230 / حملة موزعة على ثلاثة أنواع وهي الحملات المخصصة لنقل الحجاج العمانيين وبلغ عددها / 199 / حملة تم دمجها في / 54 / شركة والحملات المخصصة لنقل الحجاج المقيمين العرب وبلغ عددها / 14 / حملة اندمجت في / 3 / شركات وتم اعتماد /17 / حملة اندمجت في / 4 / شركات لنقل الحجاج المقيمين غير العرب.


واشار أن الوزارة أوقفت / 13 / حملة بسبب المخالفات المنسوبة إليها أو بسبب عدم استكمال اشتراطات تجديد التصاريح التي أعلنت عنها الوزارة .


وقد تم خلال الاجتماع تحديد ووضع الاهداف الاستراتيجية لعمل البعثة وتحديد آليات العمل وبيان إختتصاص الوفود التي تتشكل منها بعثة الحج العمانية كما سيتم التشاور على بعض الجوانب المستجدة والمتعلقة بشؤون الحج وإتخاذ الاجراءات المناسبة لها.


ويأتي هذا اللقاء كباكورة أعمال بعثة الحج العمانية لإستكمال الإعداد والتحضير لإنجاح ترتيبات الحج لهذا الموسم.


وتتكون بعثة الحج العمانية من عدد من الوفود منها وفد الإفتاء والإرشاد الديني و الإداري والمالي ووفد الاشراف على الحملات والوفد الطبي ووفد شرطة عمان السلطانية والوفد الاعلامي .

 


حضر اللقاء نائب رئيس البعثة ورؤساء ونواب وفود بعثة الحج العمانية .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله