اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الامارات توقع مذكرة تعاون سياحى مع البرتغال

الامارات توقع مذكرة تعاون سياحى مع البرتغال

 

دبي "المسلة" …. أكد محمد خميس بن حارب المهيري مدير عام المجلس الوطني للسياحة والآثار أهمية مذكرة التفاهم التي وقعت اليوم في لشبونة بين دولة الإمارات وجمهورية البرتغال لتعزيز وتشجيع التعاون بين البلدين في مجال السياحة وذلك بحضور الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية.

 

وقال المهيري الذي وقع مذكرة التفاهم من الجانب الإماراتي إن هذه الاتفاقية تهدف إلى تعزيز وتقوية العلاقات الودية بين البلدين عبر الارتقاء بالتعاون الثنائي في مجال السياحة إدراكا من الجانبين لأهمية السياحة في تعزيز التنمية الاقتصادية والتفاهم المتبادل وحسن النوايا وتوثيق العلاقات بين الشعوب.

 

وأوضح أن مذكرة التفاهم تعمل على تعزيز وتشجيع التعاون بين البلدين وتسهيل توافد السياح وتشجيع التعاون بين الوكالات السياحية والشركات الاخرى والمؤسسات العاملة في مجال السياحة.

 

وذكر أن المذكرة تنص على أن يعمل الطرفان على تشجيع الترويج المتبادل للسياحة عبر تبادل المعلومات والدعاية والمواد الترويجية الاخرى بهدف توصيل الفكرة بصورة أفضل لسياح البلدين فيما يختص بمناطق الجذب السياحي وزيادة توافد السياح في الإتجاهين.

 

ولفت المهيري إلى أن مذكرة التفاهم جاءت بشكل خاص لتشجيع التعاون في مجال تطوير السياحة المستدامة وتطوير السياحة ذات الاهتمام الخاص مثل السياحة الريفية والسياحة الثقافية والسياحة البحرية وغيرها مشيرا إلى أنه سيتم خلال الفترة القادمة تبادل زيارات الخبراء وتنظيم ورش عمل ومحاضرات وحلقات دراسية بين الطرفين.

 

وأكد لـ وام أن الإتفاقية تأتي أهميتها في تبادل المعلومات والوثائق المتعلقة بمجال السياحة والدراسة الفندقية والتدريب وتنمية كافة الاشكال الممكنة للتعاون في هذا المجال بما في ذلك التدريب اثناء العمل وتبادل الطلاب والمعلمين والخبراء من مدارس المهن السياحية لكل وتنظيم الحلقات الدراسية والورش لمسئولي السياحة والعاملين بها.

 

وأشار إلى أن اتفاقية التعاون السياحي بين الإمارات والبرتغال مدتها خمس سنوات تجدد تلقائيا كما أنها تعد تطويرا لعلاقات التعاون والصداقة المتميزة بين البلدين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله