Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

إصابة 18 شرطياً في انفجار عبوة ناسفة في شمال سيناء اليوم

إصابة 18 شرطياً في انفجار عبوة ناسفة في شمال سيناء اليوم

 

القاهرة "المسلة" …. ذكرت مصادر أمنية وطبية أن 18 شرطياً مصرياً أصيبوا اليوم (الأحد) في انفجار عبوة ناسفة استهدف حافلة كانوا يستقلونها قرب مدينة العريش في شمال سيناء، حيث المواجهات مستمرة بين قوات الأمن المصري ومتطرفين.


وأوضحت المصادر الأمنية أن الهجوم وقع في منطقة الخلفاء على أطراف مدينة العريش، مستهدفاً الحافلة المدنية التي كانت تقل شرطيين في طريقهم لقضاء إجازتهم.


وأشار مسؤول أمني إلى أن التفجير تم عن بعد، لافتاً إلى أن قوات الأمن أبطلت مفعول قنبلة أخرى عُثر عليها في موقع الانفجار كانت تستهدف على الأرجح قوات الأمن والمسعفين فور وصولهم لموقع الهجوم.


وقال وكيل وزاة الصحة المصرية طارق خاطر إن "الشرطيين المصابين نقلوا إلى مستشفى العريش العسكري وجميعهم في حال جيدة ومستقرة".


وسبق أن أصيب 20 شرطياً في طريقهم لقضاء إجازتهم في هجوم مماثل استهدف حافلتهم في العريش في 9 تموز (يوليو) الجاري.


والخميس الماضي، قُتل أربعة عسكريين مصريين بينهم ضابط في انفجار قنبلة عند مرور دوريتهم في قطاع رفح على الحدود مع قطاع غزة.


وبداية الشهر الجاري، جرت مواجهات غير مسبوقة حول مدينة الشيخ زويد شرق العريش في شمال سيناء واستخدم فيها الجيش طائرات "إف-16" لمواجهة المسلحين الذين شنوا هجمات مباغتة على حواجز للجيش ومراكز أمنية أخرى.


وينشط تنظيم "أنصار بيت المقدس" الذي بايع "داعش" وأصبح يسمّى "ولاية سيناء" في شمال سيناء، مستهدفاً قوات الأمن والجيش بشكل متواصل منذ إطاحة الرئيس المنتمي إلى جماعة "الإخوان المسملين" محمد مرسي في تموز (يوليو) 2013.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله