اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

غرفة مكة تنفذ مسارا وظيفيا لجميع القطاعات بعد الحج

غرفة مكة تنفذ مسارا وظيفيا لجميع القطاعات بعد الحج

 

مكة المكرمة "المسلة" …. أوضح عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة المشرف على برنامج المسار الوظيفي، حسن كنسارة، أنه تم اختيار فترة ما بعد شهر ذي الحجة المقبل ليعقد خلالها مسار وظيفي كبير، يستقطب كل القطاعات الراغبة في التوظيف.

 

وقال كنسارة لـ"مكة" «للمرة الأولى سيكون هناك مسار وظيفي للقطاعات كافة، حيث درجت العادة على إقامة مسارات لقطاعات متخصصة، ولكن في هذا المسار سيكون المجال مفتوحا لكل الشركات والمؤسسات سواء من مكة أو جدة، بجميع تخصصاتها، وذلك بهدف تنويع الرغبات لدى شباب وشابات مكة المكرمة، وستكون هناك مميزات وظيفية ستجذب شريحة كبيرة من الراغبين في التوظيف في تلك الشركات».

 

وأضاف كنسارة «بدأنا في هذه الفترة بالتنسيق مع الشركات الكبرى للدخول في المسار الوظيفي المزمع تنفيذه، ومن تلك الشركات شركة جبل عمر، والتي ستطرح حزمة كبيرة من الوظائف، خصوصا أن هذا المشروع اكتملت فيه غالبية مراحله، ومن هذا المنطلق ستكون هناك وظائف كثيرة ستطلبها الشركة، بالإضافة إلى شركة بن لادن التي تعد رائدة في مجال المقاولات والمعمار، وهي كذلك لديها متطلبات وظيفية سوف تقدمها في هذا المسار».

 

وأبان المشرف على برنامج المسار الوظيفي، أن سبب اختيار توقيت المسار بعد موسم الحج، هو أنه كما يعلم الجميع أن العاصمة المقدسة تشهد منذ بدية العام وحتى شهر ذي الحجة، أعمال موسمي العمرة والحج، وبالتالي جميع القطاعات مستنفرة في أعمال خدمة ضيوف الرحمن، وبالتالي فإن اختيار موعد المسار بعد موسم الحج هو الأنسب في تقديم الشركات والمؤسسات لطلب التوظيف في هذا التوقيت.

 

وحول عدد المسارات التي تم تنفيذها في هذا العام، وما مدى نجاحها قال كنسارة «تم تنفيذ نحو ستة مسارات وظيفية، كانت جميعها ناجحة ولله الحمد، تم توظيف الآلاف من الشباب والشابات، ولكن في الحقيقة هناك شركات ومؤسسات صغيرة تعاني من ضعف الإقبال من الراغبين والراغبات في التوظيف نظرا لعدم ثقتهم في تلك الشركات من ناحية الأمان الوظيفي، وقد طرحنا حلولا لهم مثل رفع الحد الأعلى في الرواتب وتقديم مميزات وظيفية من شأنها أن تجذبهم للوظيفة لديهم».

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled