Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزير الثقافة يباشر سير مشروعات متاحف جمال عبد الناصر والفن الحديث والجزيرة

وزير الثقافة يباشر سير مشروعات متاحف جمال عبد الناصر والفن الحديث والجزيرة

 

وزير الثقافة : افتتاح متحف جمال عبد الناصر أكتوبر المقبل .. وسيناريو عرض يليق بتاريخ الزعيم الراحل

 

 
القاهرة "المسلة" …. قال الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة إن متحف الزعيم الراحل جمال عبد الناصر سيتم افتتاحه في احتفالات أكتوبر المقبل، مشيرا إلى أن الشركة المنفذة بدأت العمل في المرحلة الأخيرة.


ووجه النبوي بضرورة وضع جدول زمني للانتهاء من مشروعات متحف جمال عبد الناصر ومتحف الفن الحديث وتشكيل لجان للاستلام، مع إعداد سيناريو جيد للعرض المتحفي.


وأكد النبوي خلال اجتماعه بمسئولي جهاز الخدمات الوطنية ورئيس قطاع الفنون التشكيلية، ضرورة المتابعة لما يتم إنجازه من أعمال في هذه المشروعات وإبداء الملاحظات أولا بأول، لإنهاءها وسرعة افتتاحها حسب جدول زمني واضح، يتم اعتماده من قبل الإستشارى قبل وبعد التنفيذ.


وأشار الوزير إلى أنه سيقوم بزيارة إلى متحف الزعيم الراحل جمال عبد الناصر لمتابعة العمل، مشددا على ضرورة إعداد خطة جيدة للعرض المتحفى لجميع مقتنيات جمال عبد الناصر لتليق باسم وتاريخ الزعيم الراحل.


وشدد النبوي على ضرورة الانتهاء من أعمال متحف الفن الحديث خلال 4 أشهر ، وإعداد سيناريو عرض للمقتنيات المتحفية بما يليق بمصر وبمكانتها العالمية، وأن يكون مواكبا لمتاحف الفن في العالم.


كما ناقش النبوي تفاصيل مشروعات تطوير متحف محمود خليل ومتحف الجزيرة ومشروع الدور الرابع بالمبنى الإداري لقطاع الفنون التشكيلية، ووجه بسرعة الانتهاء منها.


وقال الدكتور حمدي أبو المعاطي أنه تم تخصيص ميزانية المرحلة الأخيرة من متحف جمال عبد الناصر، وأن هناك متابعة تتم شهريًا لكل ما يتم إنجازه من أعمال في المشروعات بجدول زمنى ويتم الإستلام من خلال محضر إستلام. كما تم تشكيل لجنة لإعداد تصور للعرض المتحفى في متحف الفن الحديث.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله