اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

40 % زيادة في أسعار الحج بالكويت

40 % زيادة في أسعار الحج بالكويت

 

الكويت "المسلة" …. ما بين تذمر المواطنين والمقيمين الراغبين بالالتحاق بحملات الحج لموسم الحج هذا العام من الاسعار والغلاء المتزايد كل عام من دون اي مبرر يذكر، وبين تأكيد وزارة الاوقاف ان اسعار الحملات الرسمية في البلاد للحج والعمرة تعتبر الافضل، مقارنة مع الدول الفقيرة وغيرها.


العديد من اصحاب الحملات اكدوا أن عدم وجود دعم وبدائل تجبرهم على زيادة الاسعار نظراً للخدمات التي تقدم للملتحقين معها، فضلا عن التميز الذي تحظى به الحملات الكويتية.

 

%40

وبلغت نسبة الزيادة هذا العام أكثر من %40 عن العام الماضي، حيث كان متوسط سعر الحج للفرد الواحد يبدأ من 1350 ديناراً، لكنه قفز الى 1800 دينار، فضلاً عن اغلاق اكثر من %95 من حملات التسجيل لاكتمال اعداد الحجاج الملتحقين معها.


كل هذه العوامل اعتبرها العديد من المواطنين انها مبرر لالتحاقهم بحملات الرصيف، بسبب الاسعار التي تعتبر مهلكة لهم.


ترف

بدوره، اكد وكيل وزارة الاوقاف د. عادل الفلاح لـ القبس أن حملات الحج الكويتية من خلال دراسات المملكة العربية السعودية تعتبر من الاوائل في تقديم الخدمات للحجاج ، وبين ان الحج وصل مرحلة انحنت للترف، ونعمل على تخفيضه، فهناك شكاوى تصل على عدم وجود الآيس كريم في بعض الحملات!


وأضاف الفلاح في تصريح لـ القبس اننا شددنا على جميع الحملات بالتركيز على الدعوي والثقافي والروحاني والفكري ومعايشة الحج بمعانيه، لافتاً إلى ان الحملات الكويتية كتنظيم وخدمات تعتبر مميزة.


وأوضح الفلاح أن اسعار الحملات الكويتية مقارنة مع الدول الفقيرة يعتبر سعراً معقولاً، وليس مبالغا فيه رغم عدم حصولهم على ربع خدمات الحجاج الملتحقين مع الحملات الكويتية، خاصة التي تقدم من قبل الحملات للحجاج في الاراضي المقدسة وخلال عودتهم الى البلاد.

مبنى دائم

وأشار الفلاح إلى أن الوزارة تطمح ان تتوسع في المساحات في الاراضي المقدسة، كما ان عدد الحجاج الكويتيين اصبح عددا يمكن التحكم فيه بشكل ميسر، بعكس فيما اذا كان عددا كبيراً.


وكشف الفلاح ان الاوقاف تسعى الى تخصيص مبنى دائم لبعثة الحج الكويتية في الاراضي المقدسة، كما هناك توجه قريب لتخصيص مبنى للحملات في البلاد.


وشدد الفلاح على ان اي مرشد دعوي للحملات سيتطرق لأمور فتنة وسياسية سيحاسب حساباً عسيرا، فالحج لتآلف القلوب، فهذه القضايا خطوط حمراء في المساجد والحج.


تحذير

حذر الفلاح المواطنين والمقيمين من الالتحاق بحملات الرصيف هذا العام، مشدداً على أن من يلتحق بهذه الحملات يعرض نفسه للمساءلة القانونية في الاراضي المقدسة، وستتم اعادته الى البلاد.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله